«الجسر العربي» تخفض 50٪ من نولون الشحن للأردن تشجيعًا لعملائها

اعتبارا من تاريخ 31/ 5/ 2020 وحتى تاريخ 7/ 6/ 2020

«الجسر العربي» تخفض 50٪ من نولون الشحن للأردن تشجيعًا لعملائها
أماني العزازي

أماني العزازي

6:55 م, الأحد, 31 مايو 20

قررت شركة الجسر العربي للملاحة (نتاج التعاون بين حكومات مصر والأردن والعراق) منح خصم خاص لكافة الشاحنات المنقولة بنظام النقل التبادلي بنسبة 50% على أسعار الشحن المعلنة، اعتبارا من تاريخ 31/ 5/ 2020 وحتى تاريخ 7/ 6/ 2020، فيما يعود العمل بالأسعار المقررة بقيمة ١٣٨٠ دولارًا للشاحنة بدءا من ٨ يونيو المقبل.

وأكدت الشركة فى بيان لها عبر موقعها الإلكتروني أن التخفيضات التى تم إقرارها على نولون الشحن التبادلي بمناسبة استئناف العمل على خط عقبة /نويبع، ولتشجيع الشركات العاملة على الخط نظرا للظروف الاقتصادية التي سادت في الفترة السابقة، وتوقف حركة نقل البضائع والركاب على الخط بسبب جائحة كورونا المستجد.

وكانت الجسر العربي قد أعلنت قبل يومين عن استئناف حركة نقل الشاحنات بين مصر والأردن وفق نظام استبدال السائق المصري بأردني عقب وصول الشاحنة ميناء العقبة تطبيقا للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وتوقع بعض عملاء الخط استمرار عزوف السائقين على العمل بين نويبع – العقبة، بالرغم من منح خصم 50% على شحن الشاحنة عبر عبارات شركة الجسر العربي خلال الأسبوع الحالى فقط، بسبب نفس الشروط التي وضعتها السلطات الأردنية بأن يتم تفريغ الشاحنة المصرية بميناء العقبة وعودتها مرة أخرى لمصر وذلك دون السائق.