الجسر العربي تبدأ نقل المصريين بالأردن عبر خط العقبة - نويبع

لأول مرة منذ أكثر من شهرين ونصف تقريبا سمحت شركة الجسر العربي بخدمة نقل الركاب من الأردن الى مصر عبر خط العقبة نويبع لتبدأ اول رحلة في يوم 29 يونيه الجاري

الجسر العربي تبدأ نقل المصريين بالأردن عبر خط العقبة - نويبع
السيد فؤاد

السيد فؤاد

3:44 م, الثلاثاء, 23 يونيو 20

أعلنت شركة الجسر العربي التابعة لمصر والأردن والعراق عن عودة نشاط نقل الركاب على خط العقبة – نويبع ” فقط.

وحسب أحمد راضي أحد ممثلي شركة الجسر العربي بميناء  نويبع، أشار إلى أنه تقرر إستئناف حركة نقل الركاب بين مصر والأردن، لنقل المصريين المتواجدين بالأردن ويرغبون في السفر الى مصر، وكذلك الأردنيين المسموح لهم بالسفر للأراضي المصرية.

عودة الخط ذهابا من ميناء العقبة فقط

وتابع أنه لم يتم حتى الآن فتح النشاط بين العقبة – نويبع ذهابا وعودة، حيث تم الاقتصار على النقل من العائدين من الأردن إلى مصر فقط خلال المرحلة الراهنة، مشيرا إلى أن أول رحلة من المتوقع أن تبدأ في 29 يونيو الجاري.

انتظار عودة نقل البضائع بين البلدين

وأوضح ” راضي ” أنه حتى الآن يتم انتظار التعليمات الخاصة بلجنة الأزمات الأردنية عن عودة نقل البضائع بين مصر والأردن بشكل طبيعي خلال الفترة المقبلة، بعد توقف زاد عن شهرين.

يذكر أن السلطات الأردنية كانت قد وافقت على عودة نشاط النقل البحري عبر خط ( نويبع – العقبة ) من خلال نظام النقل التبادلي بين مصر والأردن، والذي كان يتركز في دخول الشاحنات للأراضي الأردينة دون دخول السائق المصري، ليتم تفريغ الشاحنة بمحطة تبادلية بميناء العقبة، وعودة الشاحنة مرة أخرى، والذي  لم يلق قبولا لدى السائقين.

وطالب أصحاب الشاحنات بضرورة عودة نشاط نقل البضائع كما كانت عليه قبل أزمة كورونا مع أخذ كافة الإجراءات الاحترازية.  

شركة الجسر العربي

وشركة الجسر العربي للملاحة نتاج اتفاق بين حكومات الأردن، مصر، والعراق، وتم تأسيسها عام 1985 برأسمال مدفوع قدره 6 ملايين دولار مقسمة بالتساوي بين الدول الثلاث المؤسسة، وقد تمّت زيادة رأس المال عدة مرات ليصبح 30 مليون دولار عام 2006، و40 مليون دولار في عام 2007، وفي عام 2008 أصبح رأسمال الشركة 59 مليون دولار، وفي عام 2009 أصبح رأسمال الشركة 66 مليون دولار ليصبح في 2012 نحو  100 مليون دولار.