الجزايرلي: منشآت الصناعات الغذائية تعمل على مدار اليوم.. واستثناء نقل الخامات من حظر التحرك

غرفة عمليات لمتابعة السلع بالسوق

الجزايرلي: منشآت الصناعات الغذائية تعمل على مدار اليوم.. واستثناء نقل الخامات من حظر التحرك
محمد ريحان

محمد ريحان

3:05 م, الأحد, 29 مارس 20

رحبت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، بموافقة مجلس الوزراء على استثناء مركبات نقل مستلزمات إنتاج السلع الغذائية إلى المصانع والمزارع والسلع النهائية للسوق المحلية والتصدير، وسيارات وأتوبيسات العاملين، ما يعني تمكين منشآت الصناعات الغذائية على مستوى الجمهورية من العمل على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع.

وأكدت الغرفة استمرار قيام أعضائها بدورهم الوطني، والاضطلاع بمسئولياتهم لاستمرار عجلة الإنتاج وتلبية احتياجات المواطنين .

وقال أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية في بيان اليوم، إنه في إطار التواصل المستمر والتنسيق مع وزراة التموين والتجارة الداخلية، فقد تم عقد اجتماع موسع مع وزير التموين تم خلاله مناقشة التداعيات الخاصة بانتشار فيروس كورونا المستجد وتأثيره على قطاع الصناعات الغذائية، وضرورة العمل على توافر المواد الخام ومستلزمات الإنتاج والمنتجات الغذائية النهائية، وعدم حدوث أي اضطرابات في سلاسل التوريد.

وأضاف أنه قد تم إنشاء غرفة عمليات داخل الغرفة بالتنسيق مع الوزارة لحل المشاكل المتعلقة بالخامات والتشغيل وقطاع الحبوب والسوبرماركت والمحلات والسلاسل التجارية، وتفعيل خدمة الخط الساخن والمتصلة مباشرة بغرفة عمليات دعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء بهدف مساعدة كافة المنتجين والمصنعين والموردين والسلاسل التجارية وتلقي مشكلاتهم المتعلقة بالقطاع خلال الفترة الحالية.

وأعرب الجزايرلي عن خالص التقدير لرئيس مجلس الوزراء على كافة الجهود المبذولة من الدولة لدعم القطاع الصناعي والحد من التداعيات الاقتصادية في ظل الظروف الحالية، كما توجه أيضا بالشكر والتقدير لوزير التموين والتجارة الداخلية والجهاز الفني المعاون له لتواصلهم المباشر مع القطاع ومساندة كافة أطرافه من منتجين ومصنعين وموردين وسلاسل تجارية والجهود المبذولة لتوافرالسلع الغذائية وتنظيم حركة الأسواق الداخلية.