«الجريمة» في عيون النقاد بعد استمرار تصدره إيرادات السينمات

رغم الانتقادات استطاع فيلم الجريمة أن يتصدر شباك تذاكر السينمات بمصر منذ طرحه

«الجريمة» في عيون النقاد بعد استمرار تصدره إيرادات السينمات
أحمد حمدي

أحمد حمدي

5:06 م, الخميس, 20 يناير 22

بعد طرح الفيلم السينمائي الجديد “الجريمة” الذي يقوم ببطولته الفنان احمد عز وتشاركه منة شلبي، ومن إخراج شريف عرفة، تعرض العمل لانتقادات من كثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي ووصفوه بأنه ضعيف فنيا مقارنة بأفلام عز الأخيرة “العارف” وغيرها.

ورغم الانتقادات، استطاع فيلم الجريمة أن يتصدر شباك تذاكر السينمات بمصر منذ طرحه، ووصلت إيراداته في أيام قليلة 10 ملايين جنيه، ما يدعو للتساؤل كيف لفيلم تم وصفه وانتقاده من الكثيرين بضعفه فنيا يحقق هذه الإيرادات القياسية في فترة قصيرة.

فايزة هنداوي: الجمهور أصبح ينجذب لأفلام أحمد عز لثقته في اختياراته

قالت الناقدة فايزة هنداوي إن الفيلم السينمائي يمكن الحكم عليه بأنه ضعيف أو قوي فنيا وسينمائيا من وجة نظر بعض الأشخاص أو النقاد، لكن ذلك لا يعني أنه ضعيف بالضرورة في الحقيقة.

ولفتت لـ”المال” إلى أن الفيلم أشاد به أشخاص آخرون أيضا مثلما انتقده البعض بعد مشاهدته في السينمات، مشيرة إلى أن نجومية أحمد عز أصبحت كبيرة ويعتبر هو أهم نجوم الشباك في السينما خلال السنوات الأخيرة بداية من فيلم “الخلية” ثم “الممر” و”ولاد رزق 1 و2″ وفيلم “العارف” وأخيرا “الجريمة”.

وأكدت هنداوي أن الجمهور أصبح ينجذب لأفلام عز في السينما لأنه يثق في اختياراته جيدا، مشيرة إلى أن هناك نجوما مهمين مثل أحمد عز في السينما مثل كريم عبد العزيز ويعتبر أيضا نجم شباك لكنه تراجع في فيلمه الأخير “البعض لايذهب للمأذون مرتين” مقارنة بعز الذي لم يتراجع منذ 4 سنوات وحتى الآن إذ يحافظ على جودة أفلامه السينمائية التي يقدمها، وهذا أحد أسباب تصدر الفيلم الجديد “الجريمة” للإيرادات ووصولها إلى 10 ملايين جنيه في أيام قليلة.

ماجدة خير الله : الجمهور تجذبه أفلام الإثارة والأكشن مثل فيلم الجريمة

وأوضحت الناقدة ماجدة خير الله: “الجمهور العادي حينما يحب مشاهدة فيلم سينمائي معين لا يهمه آراء النقاد على السوشيال ميديا، وهل معجبين بالفيلم أم لا”.

وأردفت لـ”المال” أن الجمهور تجذبه أفلام الإثارة والأكشن مثل فيلم “الجريمة” وهذا أحد أسباب نجاحه حتى الآن بدور العرض، علاوة على أن أبطال الفيلم محبوبون لدى كثير من المشاهدين ومحبي السينما والأفلام مثل أحمد عز ومنة شلبي وماجد الكدواني وسيد رجب.

وتضيف خير الله أن أحمد عز استطاع أن يبني ثقة كبيرة بينه وبين الجمهور خلال السنوات الماضية بدرجة كبيرة، لذلك أصبح أي فيلم سينمائي له يحقق أعلى الإيرادات بدور لعرض بسهولة.

أحمد حمدي

أحمد حمدي

5:06 م, الخميس, 20 يناير 22