الجريدة الرسمية تنشر قرار إجازة شم النسيم وغلق المحال والحدائق ووقف المواصلات 

يوم الإثنين 20 أبريل إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد شم النسيم

الجريدة الرسمية تنشر قرار إجازة شم النسيم وغلق المحال والحدائق ووقف المواصلات 
صفية حمدي

صفية حمدي

8:27 م, الجمعة, 17 أبريل 20

نشرت الجريدة الرسمية قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتحديد يوم الإثنين 20 أبريل إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد شم النسيم، وذلك في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.

وقد أصدرت وزارة القوى العاملة قبل يومين قرارًا أعلن خلاله محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن يوم شم النسيم الإثنين 20 أبريل الحالي إجازة بأجر كامل للعاملين في القطاع الخاص.

وقال وزير القوى العاملة إنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم في حالة إذا اقتضت ظروف العمل ذلك.

ونص على أن العامل يستحق في هذه الحالة، إضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلي هذا الأجر.

ونشرت الجريدة الرسمية قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتحديد يوم الإثنين 20 أبريل أجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد شم النسيم .

ونص القرار على غلق جميع المحال التجارية والحرفية بما فيها محال بيع السلع والخدمات والمراكز التجارية والمولات التجارية على مدار يوم الإثنين 20 إبريل، إضافة إلى غلقها يومي الجمعة والسبت.

ونصت المادة الثانية من القرار على أن توقف بالكامل جميع وسائل النقل الجماعي على مدار يوم الإثنين، كما يُحظر تحرك جميع حافلات الرحلات سواء العامة أو الخاصة.

ونص على أن يحظر مطلقًا خلال ذات اليوم تحرك المراكب النيلية أو تواجد أي تجمعات أو تحركات جماعية للمواطنين، ويستمر إغلاق جميع الحدائق والمتنزهات والشواطئ.

ونص القرار على أن يُعاقب كل من يخالف القرار بالحبس وبغرامة لا تجاوز 4 آلاف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.