الجبرا وازدهار يستحوذان على حصة من تطبيق Dsquares

صندوق الجبرا فينشرز لرأسمال المخاطر يضيف استثمار جديد لمحفظته

الجبرا وازدهار يستحوذان على حصة من تطبيق Dsquares
أحمد علي

أحمد علي

2:11 م, الثلاثاء, 12 مارس 19

كشفت نور سلامة، مدير العلاقات العامة بصندوق الجبرا فينشرز -المتخصص في الاستثمار بشركات ريادة الاعمال- ان الصندوق بالتعاون مع شركة ازدهار لادارة الاستثمارات قد استحوذا على حصة من شركة التطبيق الالكتروني Dsquares.

وDsquares هو تطبيق الكتروني متخصص في حلول الولاء، إذ يقوم البرنامج على تعزيز ولاء العملاء لمنتجات الشركات المتعاملة، عبر توفير تحليل ملفات التعريف والسلوك لفهم العملاء بشكل أفضل، إضافة الى تطوير الإنفاق وإدخال تدفقات إيرادات جديدة.

وأضافت لـ”المال” أن ضخ استثمارات في شركة “Dsquares” رفضت الإفصاح عن قيمتها، جاء بعد الأداء الجيد والمتميز الذي قدمته الشركة وسيطرتها على سوق حلول الولاء وتعزيز ثقة العملاء بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يُذكر أن صندوق “الجبرا فينشرز” قد استحوذ على حصص بعدد من الشركات أبرزها، “فى الخدمة”، بجانب الاستثمار فى شركة “المانيوز” بقيمة 1.5 مليون دولار، وضخ أقل من 2 مليون دولار فى شركة Eventtus، وحصة بـ “جود مارت” بقيمة 750 ألف دولار، وحصة بمنصة بيع الأزياء الإلكترونية “لارينا” بأقل من مليون دولار، وأخيرًا حصة بشركة POS ROCKET بقيمة بلغت 1.5 مليون دولار، إضافة إلى عدد من الاستثمارات التي لم تعلن حتى اللحظة.

و”الجبرا فينتشرز” هى صندوق يعمل بمجال رأسمال المخاطر، يديره 3 شركاء، هم كريم حسين، وطارق أسعد، وزياد مختار، وتهدف إلى مساعدة الجيل الجديد من رواد الأعمال عبر منحهم تمويلات لمشروعاتهم التي ستحقق معدلات نمو جيدة مستقبلًا، وذلك بعد إجراء دراسات حولها.

وتعاونت شركة Dsquares مع عدد من الشركات الكبيرة في السوق المحلية، لإعداد برامج لتعزيز ولاء عملائها، ومنها بنك باركليز مصر – قبل تخارجه من السوق- وشركة فودافون مصر، وشركة أورانج الأردن، والبنك الأهلي المصري، وشركة كريم للنقل مصر، وشركة تيميز مصر، وشركة مترو ماركت، وفيزا مصر، وسوق دوت كوم، وبنك بيريوس مصر، وتطبيق فزيتا للرعاية الطبية.