الجايكا اليابانية تنظم حدثا لتسليم أدوات رياضية للاتحاد المصري للبيسبول

في ملعب مدرسة إسماعيل القباني غدا

الجايكا اليابانية تنظم  حدثا لتسليم أدوات رياضية للاتحاد المصري للبيسبول
سمر السيد

سمر السيد

11:55 ص, الخميس, 17 ديسمبر 20


تنفذ هيئة التعاون الدولي اليابانية “جايكا” برنامج “الابتسامة حق للجميع في العالم” لجمع الادوات ذات الصلة بالرياضة والثقافة والتعليم والرعاية الاجتماعية وما إلى ذلك، والتي تقدم للبلدان التي يعمل بها متطوعو جايكا.

وقال بيان صحفي وزعته هيئة الجايكا ، إنه بالنسبة لمعدات البيسبول على وجه الخصوص ، ترتبط الهيئة بـ “مشروع دعم البيسبول والقفازات في العالم” الذي تنفذه كبري الشركات الصحفية اليابانية Yomiuri Shimbun وهى تمتلك نادي محترف للبيسبول.

و في إطار هذا التحالف ، تقوم يوميوري شيمبون وجايكا بجمع قفازات البيسبول والمضارب والكور من المواطنين اليابانيين ليتم اعادة تقديمها الي بلاد العالم.

وقد خطط شوهي ناكاموتو متطوع جايكا السابق ، الذي عمل في نادي سبورتنج الرياضي بالإسكندرية ، لجمع أدوات البيسبول للأتحاد المصري للبيسبول والسوفتبول الذي تأسس عام 2015 ، ونجح في جمع 55 قفاز و 218 كرة و 20 مضربًا من خلال البرنامج العالمي “الابتسامة حق للجميع فى العالم”.


ونوه البيان أنه كان من المخطط أن يقوم “ناكاموتو “و”جايكا” بتقديم هذه الادوات الى الاتحاد المصري للبيسبول والسوفتبول في مارس الماضي ، لكن بسبب أنتشار فيروس كورونا في مصر أُجبر “ناكاموتو ” على العودة إلى اليابان، بالاضافة الي تعليق الاتحاد لنشاطه مما أدي الى تأخر تقديم هذه الادوات.

ومنذ ان قام الاتحاد المصري بأستئناف تدريباته في أغسطس الماضي ، قررت جايكا استكمال مبادرة ” ناكاموتو” الذي أنتهت فترة عملة كمتطوع في جايكا في يوليو الماضي لتسليم ادوات البيسبول الى الاتحاد المصري.

وسيتم ذلك الحدث غدا الجمعة في ملعب مدرسة إسماعيل القباني بجانب مديرية التربية والتعليم بالقاهرة .

وسيتضمن الحدث كلمة أفتتاحية من ممثل مكتب جايكا و نبذة عن برنامج الابتسامة حق للجميع فى العالم و تسليم أدوات البيسبول وشرح عن الأدوات.