الجامعة المصرية الصينية تستعد للامتحانات بإجراءات وقائية مكثفة

لامتحانات الفصل الدراسي الثاني 2020/ 2021

الجامعة المصرية الصينية تستعد للامتحانات بإجراءات وقائية مكثفة
جهاد سالم

جهاد سالم

3:22 م, الثلاثاء, 25 مايو 21

أكد الدكتور أشرف الشيحي، رئيس الجامعة المصرية الصينية ووزير التعليم العالي الأسبق ، أنه تم الانتهاء من كل الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الثاني 2020/ 2021.

وتبدأ امتحانات نهاية العام الدراسي 2020/ 2021 ، اعتبار من 12 يونيو المقبل.

وأكد الشيحي التزام الجامعة المصرية الصينية بتطبيق إجراءات وقائية واحترازية مكثفة لحماية جميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين من عدوى فيروس كورونا المستجد.

وقال الشيحى إنه تم الانتهاء من إعداد وإعلان جداول الامتحانات لجميع الطلاب على البوابات الإلكترونية والصفحات الرسمية للجامعة وتجهيز اللجان وقاعات الامتحانات.

واستكمل إنه تم التأكيد على تطبيق كل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، إضافة إلى متابعة أعمال التعقيم والتطهير للمدرجات وقاعات ولجان الامتحانات؛ حفاظاً على سلامة الطلاب وهيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

وتابع إنه سيتم عقد الامتحانات على فترتين لضمان عدم تزاحم الطلاب داخل الحرم الجامعي، مع التأكيد دائمًا على ارتداء الكمامات ومنع التجمعات الطلابية للحفاظ على صحة الطلاب وسلامتهم، فضلاً عن تجهيز العيادات بالإسعافات الأولية العامة مع وجود الأطباء والتمريض وتوفير الأدوية المناسبة لمواجهة أي حالات طارئة.

وأضاف الشيحى أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية، ومتابعة كفاءة بوابات التعقيم ومدى جاهزيتها والقيام بأعمال التطهير والتعقيم للمباني خلال الفترة السابقة بصفة دورية، وكذلك توفير مواد التعقيم والتطهير الشخصي اللازمة طول فترة الامتحانات المقبلة.