الجامعة المصرية الصينية تستأنف الدراسة والامتحانات وسط إجراءات احترازية

تقدم برامج دراسية تواكب الطلب في أسواق العمل المحلية والعالمية

الجامعة المصرية الصينية تستأنف الدراسة والامتحانات وسط إجراءات احترازية
جهاد سالم

جهاد سالم

1:45 م, الأحد, 28 فبراير 21

استأنفت الجامعة المصرية الصينية، الدراسة بالفصل الدراسي الثانى ، وإجراء الامتحانات بمختلف الكليات وسط تطبيق إجراءات احترازية مشددة بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وقال الدكتور أشرف الشيحي رئيس الجامعة المصرية الصينية إنه سيتم التعاقد على شراء أجهزة جديدة للتصحيح الإلكتروني، حيث تساهم في تعزيز الإجراءات الصحية ومنع تداول الأوراق بين الطلاب والمراقبين وأساتذة المواد وأعضاء الكنترول.

ونوه إلي أن إدارة الجامعة أعلنت جداول الامتحانات قبل انطلاقها بفترة كافية لجميع الكليات.

وأضاف الشيحي أن الامتحانات ستكون ورقية فيما عدا بعض المقررات التى تسمح ظروفها بغير ذلك والتى يمكن أن تكون الأسئلة فيها بنظام الاختيار من متعدد أو غيرها.

وأشار إلي أن إدارة الجامعة راعت ألا يكون هناك ازدحام خلال عقد الامتحانات حيث ستجرى الامتحانات على 3 فترات خلال اليوم الدراسي لمنع أى تجمعات كثيفة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأوضح “الشيحي” أنه تم تقليل مجموعات الطلاب خلال الامتحانات بحيث تستقبل الجامعة في اليوم 3 فترات بحد أقصى 600 طالب على مدار اليوم.

كما أنه يتم عمل تعقيم كامل لقاعات الامتحانات عقب كل فترة امتحانية من خلال فرق الوقاية الموجودة بالجامعة في إطار الحرص على سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين من مخاطر فيروس كورونا.

ونوه رئيس الجامعة إلى أنه تمت مراعاة عدم جلوس الطلاب في قاعات مغلقة لفترات طويلة حتى مع وجود تهوية جيدة داخل قاعات الامتحانات، وأن القاعة التى تسع لنحو 70 طالبا سوف تستقبل 15 طالبا فقط بحد أقصى.

ولفت إلي أن أعمال الامتحانات متنوعة منها “الشفوى والعملي والتحريرى”، وأن الامتحانات التحريرية لن تكون بشكلها التقليدي، ولكنها ستتبع أساليب قياس حديثة بحيث يستطيع الطالب أن يتعامل مع الأسئلة بشكل أسرع وكذلك تتم عملية التصحيح بصورة دقيقة وصحيحة، وهو تطوير يشمل كل المقررات الدراسية.

جدير بالذكر أن الجامعة المصرية الصينية بالقاهرة تضم كليات الهندسة والتكنولوجيا والاقتصاد والتجارة الدولية والصيدلة والعلاج الطبيعي.

وتعد الجامعة الصينية، جامعة تكنولوجية وإنتاجية، وتقدم برامج دراسية تواكب الطلب في أسواق العمل المحلية والعالمية.