الجامعة العربية تصف قرار أمريكا بحذف اسم فلسطين من قائمة الشرق الأوسط بـ«العدائي والمرفوض»

القرار لن يكون له أي أثر واقعي أو قانوني بقدر ما يعيد تأكيد الانحياز الأمريكي المطلق للمواقف والسياسات الإسرائيلية

الجامعة العربية تصف قرار أمريكا بحذف اسم فلسطين من قائمة الشرق الأوسط بـ«العدائي والمرفوض»
هاني جميعي

هاني جميعي

5:07 م, الثلاثاء, 27 أغسطس 19

وصفت ، اليوم الثلاثاء، قرار الخارجية الأمريكية بحذف اسم الأراضي الفلسطينية المحتلة أو السلطة الفلسطينية من قائمة تعريف المناطق في الشرق الأوسط بأنه “إجراء عدائي”.

انتقد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية لشئون فلسطين والأراضي العربية المحتلة، الدكتور سعيد أبوعلي، قرار الخارجية الأمريكية حذف اسم الأرض الفلسطينية المحتلة أو السلطة الفلسطينية من قائمة تعريف المناطق في الشرق الأوسط.

يؤكد الانحياز الأمريكي للسياسات الإسرائيلية

ووفقا للصفحة الرسمية لوكالة أنباء الشرق الأوسط على “فيس بوك” قال أبوعلي في تصريحات له اليوم: إن القرار لن يكون له أي أثر واقعي أو قانوني بقدر ما يعيد تأكيد الانحياز الأمريكي المطلق للمواقف والسياسات الإسرائيلية المعادية لوجود وحقوق الشعب الفلسطيني، ومتطلبات تحقيق السلام العادل كمدخل لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأضاف، إن هذا إجراء عدائي جديد يضاف إلى السلسة الطويلة من الإجراءات الأمريكية التي تهدد بتصفية القضية الفلسطينية، والتي ترفضها الدول العربية رفضًا قاطعًا وتتصدى لها بالمحافل الدولية كافة، بدءًا من القرار الأمريكي بشأن القدس إلى محاولات تقويض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) وأسس عملية السلام وقرارات الشرعية الدولية.

الخارجية الأمريكية تحذف اسم السلطة الفلسطينية

كانت وزارة الخارجية الأمريكية قد شطبت أمس الأول الأحد، اسم السلطة الفلسطينية من قوائمها، بعد أن سبق أن أوقفت استخدام مصطلح “الأراضي المحتلة”، في إشارة إلى الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة.

وتظهر في القائمة أسماء جميع الدول العربية، إضافة إلى إسرائيل، لكن دون أي إشارة إلى فلسطين التي كانت قبل عدة أشهر يشار إليها تحت تعريف “الأراضي الفلسطينية”.

وأكدت فلسطين، أمس الإثنين، أن قرار الخارجية الأمريكية حذف اسمها وأي إشارة لها من قائمة الدول بالموقع الإلكتروني الخاص بها لن يغيّر من وجودها وحقيقة كونها دولة تحت الاحتلال.