الجامعة العربية تدعو لاجتماع طارئ غدا استجابة لمصر لبحث تطورات ليبيا

يعقد الاجتماع على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة العراق، وسيتم بحث التدخلات الخارجية غير المشروعة في الشأن الليبي والتي تهدد استقرار ليبيا والمنطقة .

الجامعة العربية تدعو لاجتماع طارئ غدا استجابة لمصر لبحث تطورات ليبيا
المال - خاص

المال - خاص

6:41 م, الأثنين, 30 ديسمبر 19

تعقد الجامعة العربية غدا الثلاثاء اجتماعا طارئا لاتخاذ موقف عربي موحد إزاء تطورات ليبيا والتدخلات الخارجية غير المشروعة في الشأن الليبي ، وفق ما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ويعقد الاجتماع على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة العراق، وسيتم بحث اغير المشروعة في الشأن الليبي والتي تهدد استقرار ليبيا والمنطقة .

وقال السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية ، إن الأمانة العامة تلقت مذكرة من مصر تطلب فيها عقد اجتماع غير عادي لمجلس الجامعة العربية لبحث تطورات الأوضاع في ليبيا، وتم تعميم المذكرة على الدول الأعضاء.

وأضاف أنه بعد المشاورات مع العراق رئيس الدورة الحالية لمجلس جامعة الدول العربية ومصر صاحبه الدعوة تقرر عقد الاجتماع غدا .

وأوضح أن مصر طلبت في مذكرتها بحث الأوضاع في ليبيا واحتمالات التصعيد التي تنذر بتهديد استقرار ليبيا واستقرار المنطقة.

وأشار إلى أن الاجتماع سيبحث سبل تسوية الأزمة على نحو شامل ومتكامل يتناول كافة جوانبها ويحافظ على موارد الدولة الليبية ومؤسساتها الوطنية وسيادتها ووحدة أراضيها .

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قال إن سترسل قوات إلى بناء على طلب منها في مطلع الشهر المقبل، مما يزج بالصراع الدائر هناك في بؤرة خلافات إقليمية أوسع نطاقا.

وطالب في اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، وقف التدخلات الخارجية في ليبيا.