الجامعة البريطانية تحصل على معادلة شهادات تخرج كليتى القانون والآداب محليا ودوليا

بناء على قرار المجلس الأعلى للجامعات

الجامعة البريطانية تحصل على معادلة شهادات تخرج كليتى القانون والآداب محليا ودوليا
جهاد سالم

جهاد سالم

12:41 م, الثلاثاء, 18 أغسطس 20

أعلنت الجامعة البريطانية في مصر، الحصول على معادلة شهادت البكالوريوس والليسانس لكليتي ( القانون، والآداب والعلوم الإنسانية ) بناء على قرار المجلس الأعلى للجامعات لتصبح بذلك شهادة تخرج كل منهما معتمدة محلياً ودوليا. 

وأكد الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية في مصر، أن الجامعة سوف تقوم بتخريج أول دفعة للدارسين بكليتي (القانون، الآداب والعلوم الإنسانية) هذا العام.

واستكمل أن الكليتين حصلتا على معادلة الشهادة الخاصة بكل منهما من المجلس الأعلى للجامعات طبقاً لقانون تنظيم الجامعات، لتصبح بذلك جميع كليات الجامعة البريطانية حاصلة على معادلة شهاداتها محليا”.

ولفت الدكتور حسن عبد الحميد عميد كلية القانون بالجامعة البريطانية ، إلي قيام لجنة فنية بزيارة الجامعة الشهر الماضي لإتمام إجراءات معادلة درجة البكالوريوس في القانون واعتمادها من المجلس الأعلى للجامعات المصرية بالنسبة للدفعة الأولى التي سيتم تخريجها هذا العام 2020. 

وضمت اللجنة الدكتور محمد أنس جعفر نائب رئيس جامعة القاهرة الأسبق، والدكتور صلاح فوزي أستاذ القانون العام بكلية حقوق المنصورة، والدكتور نبيل حلمي عميد كلية الحقوق بجامعة الزقازيق الأسبق.

كما ضمت اللجنة الدكتور حسن سند عميد الحقوق بجامعة المنيا، والدكتورة سحر عبد الستار عميد حقوق جامعة السادات).

وأضاف عبد الحميد ان الخريج سيحصل على شهادة بكالوريوس مصرية في القانون، بالإضافة إلى شهادة البكالوريوس في القانون من جامعة لندن ساوث بانك البريطانية”.

وأوضحت الدكتور شادية فيهم عميدة كلية الآداب والعلوم الانسانية بالجامعة البريطانية فى مصر، أن الكلية استقبلت لجنة قطاع الآداب من المجلس الأعلى للجامعات، وذلك للنظر فى معادلة درجة الليسانس بقسمى اللغة الإنجليزية وعلم النفس التى تمنحهما الكلية وإعتماد برامجها الدراسية محلياً ودوليا.

وأشارت فهيم إلى أن أعضاء اللجنة قاموا بتفقد جميع الإمكانات البشرية والمادية والتعليمية الموجودة فى الكلية، بما فى ذلك الفصول الدراسية ومعامل اللغات ومعامل الحاسب الآلى ومعامل علم النفس، إضافة إلى مكتبة الجامعة وما تتضمنه من مصادر تعليمية وقواعد بيانات إلكترونية.

وتابعت فهيم أن اللجنة قامت أيضا بمراجعة اللوائح الأكاديمية الخاصة بقسمى علم النفس واللغة الإنجليزية ومراجعة آليات التعليم والتعلم والتقويم بالكلية.

وأثنت اللجنة على جميع الإمكانات التى تقدمها الكلية ،والجهود الذي تقوم به في محاور التعليم والتعلم والبحث العلمى وخدمة المجتمع وجودة برامجها الدراسية

وفى ضوء ذلك تمت معادلة درجة الليسانس التى تمنحها الكلية بدرجة الليسانس التى تمنحها الجامعات المصرية الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات فى التخصصات المناظرة وفقا للقرار رقم (165) بتاريخ 29/7/2020″.

وأضافت فهيم أنه بذلك يُمنح الخريج شهادتين معتمدتين الأولى مصرية من المجلس الأعلى للجامعات والثانية بريطانية من جامعة لندن ساوث بانك‪ (LSBU) ‬.

واكدت استمرار الكلية في جهدها الخاصة بإعداد طلابها وإمدادهم بالمهارات الأكاديمية والعلمية من جهة، واعتماد برامج الدراسة بها محليا ودوليا بما يسمح لمنتسبيها الحصول على فرص متميزة للالتحاق ببرامج الدراسات العليا والاندماج فى سوق العمل المحلى والدولى.