الجامعة البريطانية تتبرع بـ«دروع الوجه الواقية» لمستشفى أبو الريش اليابانى

لأطباء وممرضات مستشفى أبو الريش اليابانى، للتغلب على فيروس كورونا المستجد (Covid-19)

الجامعة البريطانية تتبرع بـ«دروع الوجه الواقية» لمستشفى أبو الريش اليابانى
جهاد سالم

جهاد سالم

1:42 م, الأربعاء, 29 أبريل 20

أعلنت الجامعة البريطانية فى مصر، عن التبرع بدروع حماية الوجه لأطباء وممرضات مستشفى أبو الريش الياباني، للتغلب على فيروس كورونا المستجد (Covid-19) .

وقام فريق عمل حاضنة الأعمال وواحة العلوم والابتكار التابعين للجامعة البريطانية، بإنهاء الدفعة الثانية من دروع الوجه الواقية.

وتم تصنيع الدروع الواقية، فى مختبر تصنيع حاضنة أعمال الجامعة، باستخدام الطابعة ثلاثية الأبعاد وقاطع الليزر المقدمين من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

وقال الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية في مصر، إن هذه المبادرة تتمثل فى تصنيع عدد من أقنعة حماية الوجه للوقاية من فيروس كورونا المستجد، باستخدام أحدث التقنيات.

واستكمل ان المبادرة تأتى انطلاقا من الدور المجتمعي للجامعة البريطانية، في مواجهة الأزمات والتحديات التي تواجه المجتمع المصري، معتمدة في ذلك على العمل العلمى والبحثي لإيجاد الحلول السريعة للتصدي لهذه الأزمة.

وأوضح حمد أن الجامعة البريطانية إعتمدت في تصنيع هذه المساكات علي قواها العلمية والبشرية المتمثلة في نخبة من الباحثين وأعضاء هيئة التدريس بمختلف التخصصات، بالإضافة لبنيتها التحتية التكنولوجية، وهو ما ساهم فى تصنيع هذه المساكات المتطورة طبقا للمعايير العلمية الدقيقة.

وأشار حمد إلى أن مجلس أمناء الجامعة البريطانية برئاسة رجل الصناعة محمد فريد خميس، يؤمن بأن تقدم العلوم وتطور البحث العلمي هما الركيزة الأساسية في صياغة مستقبل الأمم ودعم مسيرة التنمية المستدامة وصناعة المستقبل الأفضل، وهو ما يتوافق مع إستراتيجية ورؤية مصر 2030.

جدير بالذكر أن واحة العلوم والابتكار التابعة للجامعة البريطانية، هى أول واحة علوم متصلة بجامعة فى مصر لتقديم بيئة متميزة للشركات ورواد الأعمال والأكاديميين ، ودعمهم في المشاركة فى الأنشطة الإبداعية وتبادل المعرفة وخلق الفرص فى مجال ريادة الأعمال.

وأنشئت واحة العلوم والابتكار التابعة للجامعة البريطانية ، بالتعاون مع واحده من أكبر واحات العلوم والابتكار في العالم وهى واحة (TUS Park) بالصين.

وتضم الواحة حاضنة أعمال الجامعة البريطانية، ويقود فريق عمل حاضنة الأعمال وواحة العلوم والابتكار ،الدكتور يحيى بهي الدين، والدكتور تامر عادل محمد.