الجالية المصرية بإيطاليا : المصري المصاب بفيروس كورونا تحسن بنسبة 70% (فيديو)

المنطقة التى يعيش فيها المواطن المصري هئ مركز انتشار العدوي في إيطاليا.

الجالية المصرية بإيطاليا : المصري المصاب بفيروس كورونا تحسن بنسبة 70% (فيديو)
أحمد صبري

أحمد صبري

11:34 م, الأثنين, 2 مارس 20

قال الدكتور وائل عبدالقادر رئيس الجمعية الثقافية الإيطالية المصرية وعضو الجالية المصرية إن مصريا يعيش في مدينة لودي شمال إيطاليا تأكدت إصابته كورونا السبت الماضي ، عمره 40 عاما يرجح أنه محافظة الدقهلية بعد إجراء تحليل له في العمل موضحا أن المنطقة التى يعيش فيها المواطن المصري هئ مركز انتشار العدوي في إيطاليا.

 وأضاف في مداخلة هاتفية في برنامج “رأي عام” على قناة تن أن المواطن يستجيب للعلاج بنسبة تصل إلى 70% كما زار القنصل المصري في إيطاليا أمس أشرف موسى المريض حيث سيكمل فترة الحجر الصحي لمدة 14 يوما وسيخرج بعد تحسن الحالة.

 وتابع : سبب الزيادة الكبيرة في الإصابات بفيروس كورونا في إيطاليا هو وجود عدد كبير من الصينيين يعيشون هناك وحدث بعد إجازة رأس السنة الصينية وبعد عودتهم كانوا حاملين للمرض، موضحا أن هناك شفافية كبيرة للإعلان عن الأرقام .

يذكر أن الفيروس المستجد المسبب لمرض “كوفيد-19″، بحسب التسمية التي أطلقتها عليه منظمة الصحة العالمية، ظهر أولا في أواخر ديسمبر/كانون الأول 2019 في مدينة ووهان في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال المواطنين .

كما قررت السلطات الفرنسية، الأحد، إغلاق متحف اللوفر، في العاصمة باريس، بصورةٍ مؤقتةٍ، وسط مخاوف من تفشي الفيروس وأعلنت الكويت وقطر ولبنان زيادة أعداد المصابين بها .