الجائحة لم تقترب من نهايتها.. «الصحة العالمية» تحذر: زيادة مفاجئة في إصابات كورونا

قائلة: كلنا نريد أن ينتهي هذا الأمر. كلنا نريد المضي قدمًا في حياتنا. لكن الحقيقة المرة هي أنها لم تقترب حتى الآن من نهايتها

الجائحة لم تقترب من نهايتها.. «الصحة العالمية» تحذر: زيادة مفاجئة في إصابات كورونا
المال - خاص

المال - خاص

6:59 م, الثلاثاء, 30 يونيو 20

حذرت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية للأمريكتين، كاريسا إتيان، اليوم الثلاثاء، من أن الدول التي تخفف قيود الإغلاق في وقت مبكر للغاية قد تغمرها حالات “كوفيد 19” الجديدة.

وبحسب موقع سبوتنك الروسي، قال مسئولو المنظمة خلال مؤتمر صحفي افتراضي من واشنطن، إنهم طلبوا من البرازيل بشكل متكرر زيادة الفحوصات والبعث برسالة متناسقة إلى المواطنين حول الجائحة.

وتشهد ولايتا واشنطن ونيويورك في الولايات المتحدة، أعدادًا منخفضة جدًا من الحالات والوفيات الجديدة، لكن 27 ولاية أخرى أبلغت عن نمو هائل، على حد قول كاريسا.

وحتى 29 من يونيو، سجلت منطقة الأمريكتين نحو 5.1 مليون حالة إصابة، وأكثر من 247 ألف وفاة من جراء الإصابة بمرض “كوفيد 19” الذي يسببه فيروس كورونا المتسجد.

وقال المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أمس الاثنين، إن تتبع مخالطي المصابين بفيروس كورونا هو الخطوة الأهم في مكافحة جائحة “كوفيد-19” وإن الدول التي تفشل في ذلك “لا عذر لها”.

وأكد أن الجائحة لم تقترب من نهايتها، قائلًا: “كلنا نريد أن ينتهي هذا الأمر. كلنا نريد المضي قدمًا في حياتنا. لكن الحقيقة المرة هي أنها لم تقترب حتى الآن من نهايتها، وعلى الرغم من تحقيق العديد من الدول لبعض التقدم على المستوى العالمي في الواقع فإن الجائحة تزداد حدة”.