التيسير الطبية تتوسع خارج الشرقية بتدشين مستشفى في ميت غمر

من المقرر إضافة مستشفى سعة 80 سريرا

التيسير الطبية تتوسع خارج الشرقية بتدشين مستشفى في ميت غمر
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

9:01 ص, الأثنين, 13 يناير 20

تعتزم مجموعة التيسير الطبية القابضة – المالكة لمستشفيات التيسير الدولية – التوسع خارج محافظة الشرقية من خلال البدء في بناء مستشفى تابع للمجموعة في مركز ميت غمر.

أكد الدكتور محمد جزر نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة التيسير أن المجموعة اشترت أرضا بمساحة 3 آلاف متر في مركز ميت غمر على الطريق بين المنصورة وبنها، من المقرر إضافة مستشفى سعة 80 سريرًا.

لفت”جزر”، في تصريحات خاصة لـ”المال”، إلى أن المجموعة تسعى في الوقت الحالي للحصول على “egyptian code” وهو ترخيص يتعلق ببناء المستشفى على أن يتبعها الحصول على باقي الموافقات، موضحاً أن المستشفى الجديد تغطي مناطق زفتي، وميت غمر، وبنها وغيرها من المناطق التي تفتقر للعناية المركزة.

وفي سياق متصل، قال “جزر” إن المجموعة اقتربت من الاستحواذ على حصة حاكمة من مستشفى شمال مصر، وهي نموذج مماثل للتيسير، موضحا أنه تم الاستقرار على الفرصة بعد دراسة عدد من الفرص الاستثمارية في طنطا والمنصورة وغيرها من المناطق المجاورة.

أكد أن القطاع الخدمي بالمجموعة يضم مستشفى التيسير الدولي في الزقازيق، التي تشمل المعامل التابعة لها، بينما يتواجد بين 5 إلى 6 مصانع تابعة تعمل في القطاع الطبي، منها مصنع متخصص في تصنيع الخيوط الجراحية، الذي يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن مستشفى التيسير تمثل أكبر امتداد طبي على مستوى الجمهورية، وتمتلك 49 سريرًا متخصصا في “الرعاية المركزة” وهي سعة كبيرة مقارنة بباقي المستشفيات، ويتم من خلال التيسير تغطية المناطق بداية من محافظات سيناء، والعريش، حتى الإسماعيلية، والشرقية، وتوجيه الحالات المرضية الخطرة، والصعبة إلى التيسير نظراً للإمكانات الكبيرة، بينما توجه الحالات السهلة إلى مستشفيات أخرى.

أوضح نائب رئيس مجلس الإدارة أن المستشفى تعتمد بشكل كبير على عنصر السرعة في إنقاذ المريض بشكل فوري، في غضون 15 دقيقة من دخوله قسم الطوارئ، لافتاً إلى أن هناك بعض الحالات مثل “الجلطات” يستطيع المريض أن يغادر المستشفى خلال ساعات قليلة بعد إنقاذه.

أوضح أن النظام الذي تتبعه التيسير في معالجة المرضى يتطلب تكلفة مرتفعة ونظام قوي يحتاج لإقامة وتواجد الأساتذة المتخصصين في المستشفى على مدار الساعة، ولدينا 3 أساتذة متخصصين في القلب، مقيمين في المستشفى على مدار الأسبوع، والتيسير من أوائل المستشفيات التي اتبعت ذلك.

أضاف: “بات لدى التيسير إنقاذ مريض الجلطة في غضون نصف ساعة فقط من الأمور التقليدية، ما أعطى المستشفى هذه المكانة، وتحويل الحالات الصعبة والعملاء “vip” إليها”.

أكد أن المستشفى تقوم بالكشف على 250 حالة يومياً بقسم الطوارئ، كما نجحت المجموعة في عمل نموذج ناجح للمستشفى المتكامل مماثل لمستشفيات الوجه البحري.