التوكيلات الملاحية تطالب عملاءها بالاستعلام عن البيانات عبر الإيميل (مستند)

استجابت التوكيلات الملاحية لطلب غرفة تجارة الإسكندرية بالرد عبر الإيميل على أى استفسار لعملائها للحد من التكدس

التوكيلات الملاحية تطالب عملاءها بالاستعلام عن البيانات عبر الإيميل (مستند)
السيد فؤاد

السيد فؤاد

3:42 م, الأثنين, 30 مارس 20

قرر عدد من التوكيلات الملاحية إرسال البيانات الخاصة على البريد الالكتروني ” الإيميل ” للرد على أى استفسارات للحد من التكدس الذى حدث بها خلال الفترة الأخيرة.

يأتي ذلك ردا على مطالب الغرفة التجارية بالاسكندرية بضرورة اتخاذ التوكيلات الملاحية حلولا للحد من التكدس الذي حدث مؤخرا بمكاتب التوكيلات الملاحية .

الاستفسار عن فواتير الشحنات الواردة عبر الإيميل

وأشارت التوكيلات الملاحية الى أنه يمكن لعملائهم تخصيص إيميل للرد على المستفيدين بفواتير الشحنات الواردة للموانئ المصرية مما يتيح الفرصة للمندوب بالتواجد مرة واحدة لاستلام مستنداته ويقلل من التكدس وخطر انتشار العدوى بين العملاء.

وأهم الخطوط الملاحية التي أرسلت البيانات الخاصة بها MSC الأوروبى، وتحالف OCCL ، وتحالف اليابانى ONE LINE ، وخط الميرسك الدنماركى ، وسي أم أيه الفرنسي، وأركاس التركي ويانج مينج الكوري ، والطارس الايطالي.

النقل البحرى لا يزال الأساس فى التجارة العالمية

ويواجه العديد من الجهات العاملة في النقل البحري تكدسا أمام مكاتبها لإنهاء الإجراءات الخاصة بالشحنات المصدرة والمستوردة، خاصة أن الموانئ البحرية لا تزال هي الأساس في تداول التجارة الخارجية بعد الاعتماد الكلى على هذا النشاط استيرادا وتصديرا .

وعقدت اليوم هيئة ميناء الإسكندرية مع ممثلي النقل البحري بالميناء وغرفة الملاحة للعمل على الحد من التكدس بكافة المواقع، واتخاذ الاجراءات الاحترازية الخاصة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

تكدس أمام البنوك وسط المدينة لإنهاء الإجراءات

وواجهت صباح أمس البنوك بمناطق وسط المدينة بالإسكندرية ازدحاما غير مسبوق وكذلك أمام مكاتب التوكيلات الملاحية وممثلي الخطوط العالمية لإنهاء الإجراءات، خاصة بعد قرار البنك المركزى بوضع حدود للسحب والايداع، وتم تخفيف هذا التكدس بعد السماح للشركات بالاستثناء من هذا الشرط للوفاء بالتزاماتهم.