«التوفيق للتأجير التمويلى» تحصل على رخصة ممارسة نشاط التخصيم

التوفيق للتأجير التمويلى تفصح عن حصولها على رخصة لممارسة نشاط التخصيم

«التوفيق للتأجير التمويلى» تحصل على رخصة ممارسة نشاط التخصيم
رجب عزالدين

رجب عزالدين

5:02 م, الثلاثاء, 28 يناير 20

أعلنت شركة التوفيق للتأجير التمويلى -أيه.تي.ليس اليوم الثلاثاء عن حصولها على الرخصة النهائية لممارسة نشاط التخصيم من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية.

قال طارق فهمى العضو المنتدب لشركة التوفيق للتأجير التمويلى إن ممارسة نشاط التخصيم يأتى فى إطار خطة الشركة للتوسع فى مجالات الخدمات المالية غير المصرفية.

وأضاف طارق فهمى فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية إن نشاط التخصيم سيسهم فى تنويع مصادر الإيرادات والأرباح وزيادة معدل دوران الأصول بما سيؤثر ايجابيًا على نتائج الأعمال ويعزز مكاسب مساهمى الشركة.

ويطلق مصطلح التخصيم على عملية نقل الشركات لحقوقها المالية المستحقة على العملاء (الديون) إلى طرف ثالث (شركة تخصيم) بقيمة أقل مقابل الحصول على أموال فورية تساعدها على تنشيط أعمالها.

التوفيق للتأجير التمويلى: نستهدف زيادة رأسمال إلى 400 مليون جنيه

وقال العضو المنتدب إن شركته تخطط لزيادة حجم أعمالها إلى 7 مليارات جنيه وزيادة رأسمالها إلى 400 مليون جنيه بنهاية 2022.

وأشار فهمى إلى أن تدشين هذه الأنشطة مرتبط بنقل مقر الشركة الرئيسى بداية الربع الثانى من العام الحالى لاستيعاب حجم التوسع فى مجالات التأجير التمويلى ونشاط التخصيم.

وتسعى التوفيق للتأجير التمويلى إلى مضاعفة عدد موظفيها خلال العام الحالى ليتناسب مع حجم التوسعات المرتقبة.

ووقعت الشركة فى 8 أبريل الماضى عقد شراء مقر إدارة جديد باحدى المبانى الإدارية التابعة لمشروع البوليجون بمدينة الشيخ زايد.

التوفيق للتأجير تشترى مقرا جديدا بقيمة 82 مليون جنيه

وبلغت قيمة شراء المقر الجديد ،ويشمل كامل مسطح الدورين الخامس والسادس بالمبنى رقم 8 لمشروع البوليجون،وفقا لإفصاح سابق للبورصة.

وسجلت الشركة صافى ربح – قبل خصم الضرائب – بلغ  68 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية 30 سبتمبر 2019.

وسجلت الشركة صافى ربح قدره 69.79 مليون جنيه خلال عام 2018، مقابل صافى ربح قدره 58.8 مليون جنيه خلال عام 2017.

وارتفعت إيرادات نشاط الشركة إلى 775.4 مليون جنيه خلال عام 2018 مقابل إيرادات بلغت 670.5 مليون جنيه خلال عام 2017.

ورفعت التوفيق للتأجير التمويلى رأسمالها المصدر فى أغسطس الماضى من 200 مليون جنيه إلى 234.4 مليون جنيه بزيادة قدرها 34.4 مليون جنيه.

ووزعت الزيادة على 13.76 مليون سهم، بقيمة اسمية 2.5 جنيه للسهم وتمت تنفيذها بطريقة توزيع أسهم مجانية على المساهمين بواقع 0.1720 سهم لكل سهم أصلي.

أسست التوفيق للتأجير التمويلى عام 2005، وأدرجت فى البورصة المصرية فى ديسمبر 2017، وتعمل فى قطاع الخدمات المالية والتمويل الاستهلاكى والوساطة وكذلك الأنشطة العقارية.

وتستحوذ شركة الملتقى العربى للاستثمارات على النسبة الأكبر فيها (68% تقريبا)، بينما تستحوذ برايم القابضة وبنك البركة مصر على نسب مختلفة إضافة إلى مساهمين آخرين .