التوحيد والنور تنضم للمشاركين فى مبادرة «مايغلاش عليك»

أطلقتها الحكومة لتحفيز الاستهلاك المحلى

التوحيد والنور تنضم للمشاركين فى مبادرة «مايغلاش عليك»
أحمد عاشور

أحمد عاشور

8:27 ص, الثلاثاء, 1 سبتمبر 20

انضمت محلات التوحيد والنور الشهيرة إلى قائمة المشاركين فى بيع منتجات مبادرة «مايغلاش عليك» التى أطلقتها الحكومة لتحفيز الاستهلاك المحلى.

وأضافت مصادر مطلعة أن انضمام «التوحيد والنور» أمر مهم نظرا لانتشارها الواسع فضلا عن امتلاكها شريحة كبيرة من العملاء.

يشار إلى أن عدد المحلات والشركات المشاركة فى مبادرة مايغلاش عليك يتجاوز 1300 فى مختلف محافظات الجمهورية من بينها شركات حكومية مثل عمر افندى وبيع المصنوعات وبيوت الأزياء الراقية، فضلا عن كيانات قطاع خاص مثل «بى تى تك» و«كارفور».

وقالت الدكتورة هالة السعيد، والتنمية الاقتصادية، فى بيان أول أمس إن مبادرة تحفيز الاستهلاك ودعم المنتج المحلى هى مبادرة متكاملة وجهد مشترك بين الحكومة المصرية، والبنك المركزى المصري، وبنك ناصر الاجتماعي، وشركات تمويل المستهلكين، وكذلك اتحاد الصناعات والغرف التجارية وشركة « e-finance» وجهاز حماية المستهلك.

وأكدت أن المبادرة تؤكد دعم الدولة للاستهلاك عن طريق إضافة 200 جنيه دعم فى إطار المبادرة لكل فرد على بطاقات التموين لشراء المنتجات داخل تلك المبادرة.

وأشارت إلى أن المبادرة تهدف إلى تحفيز الاستهلاك لدوره المهم كأكبر مكونات الناتج المحلى الإجمالى فى مصر، وزيادة خطوط الإنتاج داخل المصانع وبالتالى زيادة التوظيف، بالإضافة إلى رفع معدلات الإنتاج.

وأوضحت أن المبادرة تم العمل عليها قبل التعرض لأزمة فيروس كورونا (كوفيد- 19) واتضحت أهميتها بعد الجائحة فى ظل الأزمة التى تعرضت لها العمالة.

1300 محل وتاجر من بينها العلامات الشهيرة يشاركون في المبادرة

وتجدر الإشارة إلى ان يشارك في المبادرة حوالي 1300 محل وتاجر من كل محافظات مصر، من بينها العلامات الشهيرة وأخرى تتبع أفرادًا ومحلات مملوكة للدولة ووزارة قطاع الأعمال العام.

فعلي سبيل المثال تشارك شركة عمر أفندي بحوالي 42 فرعًا في كل المحافظات. كما تشارك كارفور بحوالي 48 فرعًا لها في القاهرة والإسكندرية والبحر الأحمر والدقهلية والغريبة.

وتشارك سعودي بـ3 فروع في الجيزة والقاهرة والنساجون بحوالي 22 فرعًا في القاهرة والجيزة ومطروح والسويس والدقهلية وبورسعيد. وتشارك كازيون بـ27 فرعًا في القاهرة والمنوفية والشرقية والدقهلية.

وتشارك أيضًا سيراميكا كليو باترا بحوالي 28 فرعًا في مبادرة مايغلاش عليك، وتتوزع الفروع بالقاهرة وجنوب سيناء والأقصر ومحافظات أخرى. وشركة صيدناوي وبيع المصنوعات المصرية تشارك في مبادرة مايغلاش عليك بحوالي 23 فرعًا.

وهايبر وان في الشرقية والجيزة ومحلات “تاي هاوس” بـ74 فرعًا في القاهرة والإسكندرية والمنيا وأسيوط والجيزة، وبي تك بحوالي 82 فرعًا، بخلاف عشرات الفروع التابعة لشركة أمان.