التنمية المحلية: نستهدف الانتهاء من مشروعات «حياة كريمة» قبل آخر العام

شعراوي: الرئاسة تتابع تنفيذ "حياة كريمة"

التنمية المحلية: نستهدف الانتهاء من مشروعات «حياة كريمة» قبل آخر العام
منى عبدالباري

منى عبدالباري

1:46 م, السبت, 25 يناير 20

قال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إن الوزارة تسعى إلى إحداث انطلاقة كبيرة في الإجراءات الخاصة بتنفيذ المشروعات التي تم تحديدها بالقرى المستهدفة ببرنامج حياة كريمة ليتم الانتهاء من عدد كبير منها خلال 30 يونيو المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع شعراوي مع وزير المالية دكتور محمد معيط بحضور محمود منتصر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب ببنك الاستثمار القومي؛ لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك فى تنفيذ الخطة العاجلة لرصف ورفع كفاءة وتطوير الطرق المحلية بالمحافظات، ومشروعات المبادرة في 143 قرية خلال المرحلة الأولي بـ11 محافظة.

وأشاد شعراوي بمستوى التعاون والتنسيق بين وزارتي التنمية المحلية والمالية في تنفيذ التكليفات الرئاسية أو توجيهات رئيس مجلس الوزراء بما يسهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بالمحافظات. 

وقال إن الوزارة تتابع بصورة يومية تنفيذ مشروعات مبادرة «حياة كريمة» وقد تمت إتاحة مبالغ مالية للمحافظات للبدء في تنفيذ المشروعات في القرى الأكثر احتياجًا. 

شعراوي: الرئاسة تتابع تنفيذ “حياة كريمة”

وأضاف أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يتابع كل مستجدات المبادرة، ولابد من الإسراع فى إجراءات تنفيذ المشروعات قبل نهاية العام المالي الحالي، واستكمال باقي المشروعات في القري المستهدفة في العام المالي المقبل، وفقا لبيان صدر عن الوزارة اليوم.

ولفت إلى أنه يتم العمل في مبادرة «حياة كريمة» كفريق واحد بين وزارات التنمية المحلية والمالية والتضامن الاجتماعي والتخطيط والتنمية الاقتصادية بمشاركة عدد كبير من الجمعيات الأهلية.