التنمية المحلية : فتح بعض المدارس في نطاق الأحياء لتلقي طلبات التصالح بمخالفات البناء

كما تم إعداد خيام أمام المراكز التكنولوجية بسبب زيادة أعداد المتقدمين

التنمية المحلية : فتح بعض المدارس في نطاق الأحياء لتلقي طلبات التصالح بمخالفات البناء
محمد مجدي

محمد مجدي

10:08 م, الثلاثاء, 15 سبتمبر 20

قال الدكتور خالد قاسم ، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية ، إنه تم فتح المدارس بجانب المراكز التكنولوجية لتلقي طلبات التصالح بسبب الزحام الشديد، وتم إعداد خيام أمام المراكز التكنولوجية بسبب زيادة أعداد المتقدمين.

وأضاف قاسم، خلال مداخلة هاتفية مع احمد موسى في برنامج على مسؤولتي على قناة صدى البلد، أن إجمالي المتحصلات وصل إلى 6.9 مليار جنيه حتى الآن، وتأتي محافظة الإسكندرية في المقدمة، تليها القليوبية، والقاهرة، والجيزة.

وأكد أن العمل في المكاتب التكنولوجية لاستقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء سيمتد حتى العاشرة مساء، وهناك تزايد في أعداد المتقدمين.

ولفت إلى أن تخفيض رسوم التصالح ساعد على إقبال المواطنين على تقنين أوضاعهم، موضحا أنه يوجد نواحي إجرائية لتسهيل تلقي الطلبات في المكاتب.

وأشار إلى أن التصالح فيما يتعلق بالشاليهات والقرى السياحية يخص المحافظين، وهيئة المجتمعات العمرانية، حسب الولاية، ففي الساحل الشمالي مثلا يتبع جهاز أملاك الدولة.

وأوضح قاسم، أن المتحصلات ستذهب لخدمات البنية التحتية في المحافظات، فيما يتعلق بالإنارة والرصف والطرق، وجزء للإسكان الاجتماعي، وجزء للموازنة العامة للدولة.

وكان اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، أكد أن جميع المحافظات شهدت خلال اليومين الماضيين إقبالأ كبيراً من المواطنين الراغبين فى تقديم طلبات التصالح فى بعض مخالفات البناء بعد التيسيرات التى أعلنتها الحكومة خلال الأيام القليلة الماضية والتى من بينها أن تكون قيمة التصالح لكل الريف 50 جنيها للمتر، واستكمال الأوراق المطلوبة خلال شهرين و مبادرة لخصم 25% من قيمة مقابل التصالح فى حالة السداد الفورى لمبلغ التصالح والتى جاءت تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية للحكومة بالتخفيف على المواطنين ومراعاة البعد الاجتماعي في عملية التقييم لأسعار التصالح.

وكشف وزير التنمية المحلية عن أن إجمالي عدد طلبات التصالح التى تقدم بها المواطنين فى جميع المحافظات، بلغ حوالى مليون و100 ألف طلب وأن إجمالي ما تم تحصيله من ملف التصالح فى مخالفات البناء حوالى 6 مليارات و906 ملايين جنيه حتى 14 سبتمبر الحالى وذلك خلال مراحل تلقى طلبات التصالح سواء المرحلة الأولى أو الثانية التى بدأت منذ 15 يوليو الماضي.