التنمية المحلية تعلن عن حصيلة المستفيدين من أضاحي العيد في 6 محافظات

بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني

التنمية المحلية تعلن عن حصيلة المستفيدين من أضاحي العيد في 6 محافظات
المال - خاص

المال - خاص

12:30 ص, الثلاثاء, 4 أغسطس 20

ثمن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية الدور الذي تتبناه مؤسسات المجتمع المدني بالتنسيق مع جهود الدولة في التخفيف عن كاهل المواطنين ، وإدخال السرور عليهم خلال أيام العيد ، وخاصة الأسر الأكثر إحتياجاً والعمل على تلبية إحتياجاتهم وتوفير بيئة معيشية مناسبة لهم .

وفى الشأن ذاته نسقت عدة محافظات مع مؤسسات المجتمع المدني لتلبية احتياجات المواطنين فى القرى الأكثر احتياجا ومنها :

محافظة البحيرة :

وأعلن اللواء هشام آمنة عن التعاون مع فرع مؤسسة مصر الخير بمحافظة البحيرة ، خلال عيد الأضحى لذبح 143 رأس ماشية بمجزر كوم حمادة تم توزيعها على إجمالي 27200 مستفيد من الاسر الأكثر احتياجًا، وذلك ضمن حملة صك الأضحية التي تتبناها المؤسسة من أجل مساعدة الأسر الفقيرة والعمل على إدخال الفرحة والبهجة عليهم .

محافظة الدقهلية:

كما أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عن توزيع لحوم اضاحي على ما يزيد عن 11 ألف أسرة من الأولى بالرعاية بمراكز ومدن المحافظة خلال عيد الأضحى المبارك من خلال 65 جمعية أهلية.

محافظة المنيا:

كما أعلن محافظ المنيا عن قيام مؤسسة مصر الخير بالمنيا بالتنسيق مع 90 جمعية أهلية بذبح 200 رأس ماشية لتوزيعها على 34 ألف أسرة بأجمالي 136 ألف مستفيد من الاسر الأكثر احتياجاً، وذلك خلال أيام عيد الأضحى مشيرًا إلى أهميه تكاتف جميع مؤسسات المجتمع المدني لدعم دور الدولة البارز في مساعدة أبنائها.

محافظة القاهرة:

وقامت محافظة القاهرة بالتعاون مع جميعة الأورمان بذبح ١٥ أضحية وتوزيع لحومها الطازجة على الأسر بالمشروعات الحضارية التى أقامتها الدولة بالمحروسة ٢،١ و روضة السيدة و أهالينا والاسمرات .

محافظة أسيوط:

وأشاد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط بجهود مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الاهلية فى دعم الاسر الاكثر احتياجاً وخاصة خلال عيد الاضحى المبارك مشيرا الى جهود مؤسسة مصر الخير بالمحافظة فى ذبح وتوزيع 150 عجل خلال أيام عيد الاضحى على الأسر الاكثر احتياجاً بالقرى والنجوع بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية.

محافظة الأقصر:

وأشار المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر إلى التنسيق مع مؤسسة الأورمان فرع الأقصر لذبح وتوزيع عدد ٤٠ عجلاً ( لحوم أضاحى)، والتنسيق مع مؤسسة مصر الخير لذبح وتوزيع ٧٣ عجلاً لحوم أضاحي إضافة إلى عدد من المؤسسات الخيرية قدمت 20 عجلاً لحوم أضاحي.