«التنمية المحلية» : تعطيل الدراسة في 6 محافظات غدًا بسبب موجة الطقس السيئ (فيديو)

تشمل محافظات السواحل الشمالية وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية

«التنمية المحلية» : تعطيل الدراسة في 6 محافظات غدًا بسبب موجة الطقس السيئ (فيديو)
عصام عميرة

عصام عميرة

9:23 م, الثلاثاء, 24 نوفمبر 20

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إنه في ضوء التقارير من هيئة الأرصاد الجوية ووزارة الموارد المائية والري عن خريطة الطقس من يوم الغد وحتى يوم 26 نوفمبر، فإن 6 محافظات تعلن تعطيل الدراسة غدًا؛ لسوء الأحوال الجوية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” المُذاع عبر فضائية “الحدث اليوم” مع الإعلامي سيد علي، أن المحافظات هى: الدقهلية والبحيرة ومطروح والإسكندرية وكفر الشيخ ودمياط، لافتًا إلى أن يوم الجمعة إجازة رسمية، وفيما يخص يوم الخميس سيتم اتخاذ الإجراءات وفقًا لمجريات الأمور.

وتابع أن الهدف من تعطيل الدراسة هو الحفاظ على سلامة الطلبة، وتحقيق السيولة المرورية لعمل الجهات المعنية ورفع مياه الأمطار بشكل لحظيّ؛ للتخفيف من الضغط على حركة المرور.

وأوضح أن قرار تعليق الدراسة يستهدف يوم الأربعاء فقط، وإنما سيتم بحث إمكانية عودة الدراسة ليوم الخميس المقبل ستحدد عصر يوم الأربعاء من خلال غرفة عمليات المحافظات المعنية.

وكان قد كلف اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، اليوم، جميع الأجهزة المعنية ورؤساء الأحياء بالحضور بالشوارع خلال اليومين المقبلين؛ تحسبًا لسقوط الأمطار وموجة الطقس السيئ، وللتأكد من قيام بالوعات الأمطار بتصريف المياه، والتعامل مع الشكاوى التى ترِدُ بأماكن تجمُّع المياه وإزالتها على الفور، واتخاذ كل الإجراءات التى من شأنها الحفاظ على سلامة المواطنين.

وذكرت محافظة القاهرة، في بيانٍ حصلت عليه “المال”، أن التكليفات جاءت خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ ورئيسا شركتي المياه والصرف الصحى لمتابعة الاستعدادات لموجة الأمطار المتوقعة، طبقًا لتقارير هيئة الأرصاد الجوية.

كما شدد محافظ القاهرة على ضرورة الانتشار السريع للمُعدّات وفِرق الطوارئ، والتواجد بشوارع العاصمة لمواجهة أي طارئ من خلال التنسيق بين الأحياء وشركة الصرف الصحى وهيئة النظافة والحماية المدنية والإدارة العامة لمرور القاهرة، وتنفيذ خطة المحافظة لتوزيع الشفاطات والبدالات والنافوري والمواتير بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكبارى والأنفاق؛ لشفط أي تراكمات إنْ وُجدت؛ حتى لاتؤثر على انتظام الحركة المرورية مع تمركزها مدعمة بفرق الطوارئ والتدخل السريع بجانب هذه النقاط.