التنمية المحلية: تطوير المراكز التكنولوجية لتوفير حياة كريمة للمواطنين

تقوم وزارة التنمية المحلية بتفعيل استخدام المراكز التكنولوجية وتشكيل لجان متابعة فورية لاداء عملها.

التنمية المحلية: تطوير المراكز التكنولوجية لتوفير حياة كريمة للمواطنين
عصام عميرة

عصام عميرة

1:55 م, الثلاثاء, 3 سبتمبر 19

قال إن تطوير المراكز التكنولوجية بمختلف أحياء الجمهورية تهدف إلى توفير حياة كريمة للمواطنين، من خلال تحسين مستوي الخدمات التي يحصل عليها من المحليات، بالإضافة إلى التوافق مع توجة الدولة للتحول الرقمي وتبسيط الخدمات وتقليل زمن أدائها وميكنة آلية الحصول عليها.

وأضاف، أن الوزارة تقوم بتفعيل استخدام المراكز التكنولوجية وتشكيل لجان متابعة فورية لأداء عملها، وذلك لمعرفة نقاط القصور والقضاء عليها لتوفير أفضل خدمة لإرضاء المواطنين.

ولفت إلى أنه تم توجيه المحافظين للإشراف الفوري والمتابعة المستمرة لأداء المراكز التكنولوجية.

جاء ذلك في كلمة الوزير خلال حفل تطوير خدمات المواطنين والمستثمرين في 15 حي بمحافظة القاهرة، بحضور وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، وقيادات الوزارتين والمحافظة.

وأشار إلى أن أهمية المراكز التكنولوجية تكمن فى إنهاء فساد المحليات وتحقيق العدالة في الحصول على الخدمات لكل المواطنين، والفصل بين طالب الخدمة ومقدمها.

وتابع الوزير أنه تم تنفيذ زيارات ميدانية للمراكز التكنولوجية للتعرف على موقفها، وجودة خدماتها على أرض الواقع، بالإضافة إلى تكليف فرق عمل قطاع التفتيش وتقييم الأداء بالوزارة.

وأوضح أنه تم توفير سبل الدعم لمساعدة المحافظات في تحقيق استدامة تشغيل المراكز التكنولوجية، وتوفير الاحتياجات والصيانة والتدريب وإيجاد آليات لتحفيز العاملين بها وإثابتهم وفقًا لمعدلات الأداء.

تعاون مشترك بين الجهات الرسمية لتشغيل المراكز التكنولوجية

وأشاد بالتعاون البناء بين وزارة التنمية المحلية ووزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والمحافظات في إنشاء وتجهيز وتشغيل المراكز التكنولوجية بالمدن والإحياء والمفترض تغطيتها بالكامل وتطويرها في نهاية 30/6/2020 وفق الخطة الموضوعة.

وأكد أنه جاري العمل على تنفيذ أول هيكله تنظيميه للمراكز التكنولوجيةـ ودمجها في الهيكل التنظيمي للمحافظات من خلال التعاون المثمر والمستمر بين وزارتى التنمية المحلية، والتخطيط والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، متوقعًا الانتهاء منها قبل نهاية عام 2019 الجاري.