«التنمية المحلية» تطالب المواطنين بتوخي الحيطة والحذر بسبب الطقس السيئ (فيديو)

والابتعاد عن الأشجار، واللافتات الإعلانية، وأعمدة الإنارة، ومحطات الضغط العالي، خاصة في المدن التي تشهد سقوط أمطار ورياح شديدة

«التنمية المحلية» تطالب المواطنين بتوخي الحيطة والحذر بسبب الطقس السيئ (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

8:27 م, السبت, 19 فبراير 22

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إنه تم التأكيد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية بالتواجد في الشوارع للوقوف على استمرار رفع التراكمات وتمركز سيارات الشفط لسحب تراكمات المياه.

وطالب قاسم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم في برنامج اليوم على فضائيه دي أم سي، المواطنين على أهمية توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن الأشجار، واللافتات الإعلانية، وأعمدة الإنارة، ومحطات الضغط العالي، خاصة في المدن التي تشهد سقوط أمطار ورياح شديدة.

وجدد قاسم مطالبه المواطنين بشأن تجنب سير السيارات بسرعات عالية خاصة على الطرق السريعة، والحفاظ على مسافة أمان بين السيارات.

وأشار قاسم إلى أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية نوهت بسقوط أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة على مختلف أنحاء الجمهورية، ونشاط رياح خاصة على المحافظات الساحلية، اليوم السبت.

وأضاف قاسم أن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية وجه باستمرار غرفة العمليات وإدارة الأزمات في الوزارة والربط مع الغرفات الموجودة في المحافظات، ورفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع الطقس السيئ وسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة بالتنسيق مع مجلس الوزراء.

ولفت قاسم إلى أن محافظات القاهرة والقليوبية والإسكندرية والمنوفية وشمال سيناء وجنوب سيناء وكفر الشيخ ودمياط والبحر الأحمر ومطروح والدقهلية، شهدت اليوم هطول أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة.

وأكد قاسم على استمرار التنسيق المستمر والتعاون مع القطاعات الخدمية منها الصرف الصحي والمرور ومديريات الأمن والحماية المدنية ورؤساء مراكز المدن بالمحافظات.