«التنمية المحلية» تتأهب لمواجهة «الأمطار الغزيرة» المتوقعة خلال الأسبوع الحالي

في القاهرة وعدة محافظات

«التنمية المحلية» تتأهب لمواجهة «الأمطار الغزيرة» المتوقعة خلال الأسبوع الحالي
محمود خاطر

محمود خاطر

2:27 م, الأثنين, 24 فبراير 20

تستعد وزارة التنمية المحلية لمواجهة موجة الأمطار المتوقعة، التى وصفتها بـ«الغزيرة»، على القاهرة وبعض المحافظات الأخرى.

وأجرى اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية ، اتصالا هاتفيًا بهذا الصدد مع اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، خلال جولته التفقدية اليوم لمحافظتي المنوفية والقليوبية.

وقال بيان نشرته الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن شعراوي تابع مع محافظ القاهرة اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لمواجهة سقوط الأمطار الغزيرة والمتوسطة علي بعض مناطق المحافظة بعد ظهر اليوم الإثنين وسرعة التعامل مع أي تجمعات للمياه الأمطار.

وقال شعراوي إنه وجه غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة لمتابعة الإجراءات التى اتخذتها الأجهزة التنفيذية في عدد من المحافظات التي ستشهد سقوط أمطار خلال الأسبوع الحالى.

وذلك بالتنسيق مع غرف العمليات بالمحافظات والتأكد من وجود وانتشار فرق الطوارئ والتدخل السريع واتخاذ كل إجراءات الحيطة والحذر حفاظاً على سلامة وأمن المواطنين وتجنب حدوث أى مخاطر.

كما طالب وزير التنمية المحلية المحافظات بالاستمرار في متابعة الأعمال الواجب تنفيذها على شبكات المجارى المائية والتأكد من جاهزية المعدات وإعادة تمركزها لاستيعاب شفط المياه.

وشدد على أهمية تكثيف جولات المرور الميدانى على أماكن تجمع مياه الأمطار والتنبيه على شركات مياه الشرب والصرف الصحي باستمرار عمليات تطهير شبكات الصرف الصحى.

وطالب شعراوي من كافة المحافظات باستمرار الاستعداد التام لمواجهة أى طوارئ خلال 48 ساعة القادمة لحين عودة الاستقرار في الأحوال الجوية.

محمود خاطر

محمود خاطر

2:27 م, الأثنين, 24 فبراير 20