«التنمية المحلية» تبدأ إجراءات نقل معارض السيارات خارج الكتلة السكنية

أرسلت إخطارات للمتواجدين فى الجيزة

«التنمية المحلية» تبدأ إجراءات نقل معارض السيارات خارج الكتلة السكنية
جريدة المال

شريف عيسى

عصام عميرة

9:38 ص, الثلاثاء, 11 مايو 21

تعتزم وزارة التنمية المحلية تنفيذ مخطط لنقل كافة معارض السيارات خارج الكتلة السكنية.

وبدأت محافظة الجيزة فى إرسال إخطارات لمعارض السيارات لنقلها خارج الكتلة السكنية فى موعد أقصاه 3 شهور من تاريخ الإخطار، وذلك بناء على التعليمات الصادرة عن اللواء محمود شعرواى، وزير التنمية المحلية.

 وحصلت «المال» على نموذج الإخطار الذى تم إرساله لأحد معارض السيارات فى محافظة الجيزة التابعة لحى جنوب الجيزة، لبدء تنفيذ عملية النقل خارج المنطقة السكنية بحلول يوليو المقبل كحد أقصى، لتخفيف الزحام ومنع احتلال الأرصفة والحفاظ على المظهر الحضارى للشوارع.

 وقال أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات لـ «المال»، إن قيادات الرابطة تستعد لعقد اجتماع مع محافظى القاهرة والجيزة لبحث آليات نقل المعارض خارج الكتلة السكانية، بعد الإخطار الذى تلقاه أحد المعارض خلال الأيام الماضية.

 وأشار إلى أن الدولة تسعى إلى نقل المعارض خارج الكتلة السكنية على غرار الدول المتقدمة بعد الممارسات الخاطئة من بعض التجار من احتلال الأرصفة وعرض الموديلات بصورة مبالغ فيها، مؤكدًا صعوبة نقل كافة معارض السيارات المتواجدة بمحافظات القاهرة الكبرى.

 وأوضح أن وزارة التنمية المحلية تسعى إلى نقل معارض السيارات خارج الكتلة السكنية بمحافظات القاهرة الكبرى خلال الفترة المقبلة، على أن يشمل القرار كافة المعارض على مستوى الجمهورية، كاشفًا عن أن إجمالى عدد المعارض على مستوى الجمهورية يصل إلى 6000، بخلاف معارض بيع السيارات المستعملة التى تمثل أزمة أكبر داخل المدن كثيفة السكان.

 وتوقع نقل ما يقرب من 500 معرض فى القاهرة الكبرى خارج الكتلة السكنية خلال الفترة المقبلة، مستبعدا إمكانية تطبيق نقل المعرض الذى وجه إليه الإخطار خلال 3 أشهر خاصة أنه لايوجد بديل متوفر على أرض الواقع حتى الآن، مطالبا بتوفير بديل لنقل المعارض.

 كانت رابطة تجار السيارات طالبت حكومة الدكتور مصطفى مدبولى بإحياء مشروع مدينة السيارات لنقل معارض القاهرة إليها وتقنين أوضاعها بشكل كامل ومن ثم التخلص من الغرامات التى تفرضها الأحياء على المخالفين، فضلًا عن حل مشكلة العشوائية فى شوارع العاصمة والناجمة عن عرض السيارات بها، بحسب منتصر زيتون عضو الرابطة لـ«المال» فى وقت سابق.