التنمية المحلية: الدولة ضخت 25 مليار جنيه لتطوير منظومة المخلفات

بمشاركة البنك الدولي والمؤسسات الدولية

التنمية المحلية: الدولة ضخت 25 مليار جنيه لتطوير منظومة المخلفات
عصام عميرة

عصام عميرة

3:16 م, الأحد, 24 مارس 24

كشف اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، عن ضخ 25 مليار جنيه استثمارات لتنفيذ منظومة المخلفات في المحافظات، بتمويل من الدولة وعدد من المؤسسات الدولية على رأسها البنك الدولي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وأضاف وزير التنمية المحلية، على هامش توقيع عقود تنفيذ مشروعات المرحلة الخامسة من البنية الأساسية لمنظومة المخلفات الصلبة في محافظات مطروح والبحيرة ودمياط والشرقية والجيزة، أن تكلفة تلك المرحلة تتجاوز 565 مليون جنيه.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق على رفع تراكمات للقمامة في عدد من المقالب بالمحافظات تقدر بأكثر من 500 ألف طن بتكلفة 85 مليون جنيه، بالشراكة مع الهيئة العربية للتصنيع.

وأكد “آمنة”، أن الحكومة بكل وزاراتها المعنية بمنظومة المخلفات البلدية الصلبة تعمل بروح الفريق الواحد لسرعة تحقيق نتائج سريعة على أرض الواقع في مستوى نظافة الشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة وذلك فى المدن والمراكز والقرى.

ولفت إلى أنه تم منح القطاع الخاص فرص جيدة فى منظومة المخلفات الجديدة، وإسناد مشروعات في محافظات القاهرة والإسكندرية والمنوفية وبورسعيد والقليوبية وعدد آخر من المحافظات، لتحسين منظومة النظافة وإيجاد منظومة مستدامة للمخلفات على أرض جميع المحافظات .