التنمية الصيني يعرض تمويل 4 مشروعات كهرباء

عمر سالم كشف الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، عن تقديم وفد بنك التنمية الصينى مقترحاً لتدعيم مشروعات قطاع الكهرباء المصرى، من خلال قروض تجارية وآلية التمويل، وموقف الضمانة الحكومية وذلك لأربع مشروعات. وأوضح شاكر، فى بيان له، اليوم الثلاثاء، أن من بين تلك المشروعات المقترح تمويلها مشروع ال

التنمية الصيني يعرض تمويل 4 مشروعات كهرباء
جريدة المال

المال - خاص

3:03 م, الثلاثاء, 20 ديسمبر 16

عمر سالم

كشف الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، عن تقديم وفد بنك التنمية الصينى مقترحاً لتدعيم مشروعات قطاع الكهرباء المصرى، من خلال قروض تجارية وآلية التمويل، وموقف الضمانة الحكومية وذلك لأربع مشروعات.

وأوضح شاكر، فى بيان له، اليوم الثلاثاء، أن من بين تلك المشروعات المقترح تمويلها مشروع الضخ والتخزين بجبل عتاقة، ومحطة لتوليد الكهرباء من الفحم النظيف بمنطقة الحمراوين، ومحطة لتوليد الكهرباء من الفحم النظيف بعيون موسى، ورفع كفاءة وتدعيم خطوط نقل الكهرباء، بالإضافة إلى مشروع العدادات الذكية.  

يأتى ذلك خلال استقبال شاكر، اليوم، للسفير Song Aiguo سفير الصين فى مصر، والوفد المرافق له من بنك التنمية الصينى  CDB، وذلك لبحث التعاون القائم والمستقبلى بين البلدين.

وأشاد في بداية اللقاء بالعلاقات المصرية الصينية، حيث ترتبط مصر مع الصين بعلاقات تعاون تاريخية وإقتصادية وتجارية، قد تعززت خلال الفترة الأخيرة فى كافة المجالات، ولعل أبرزها هو مجال الكهرباء والطاقة حيث هناك العديد من المشروعات المشتركة فى مجال الكهرباء .

وانتهى الاجتماع بتحديد نقاط إتصال من الشركة القابضة لكهرباء مصر والشركة المصرية للنقل، وذلك لمناقشة شروط التمويل المقدمة من البنك، وذلك بهدف الوصول لأفضل التسهيلات والتيسيرات الممكنة لتمويل مشروعات الكهرباء على أرض مصر.

وأكد شاكر أن هذا الاجتماع يأتى فى إطار استراتيجية قطاع الكهرباء لتدعيم الشبكة الكهربائية، ورفع كفاءتها وتوفير التمويلات اللزمة لمشروعاته، فضلاً عن  حرص الوزارة على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع  دول شرق آسيا.

جريدة المال

المال - خاص

3:03 م, الثلاثاء, 20 ديسمبر 16