«التنمية الصناعية» ومحافظ الدقهلية يوقعان بروتوكولًا لاستكمال ترفيق المنطقة الصناعية بجمصة

على مساحة اجمالية 727 فدانًا

«التنمية الصناعية» ومحافظ الدقهلية يوقعان بروتوكولًا لاستكمال ترفيق المنطقة الصناعية بجمصة
عمر سالم

عمر سالم

6:51 م, الأثنين, 4 أكتوبر 21

 وقع اليوم الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية واللواء أ. ح. مهندس محمد الزلاط، رئيس هيئة التنمية الصناعية بروتوكول تعاون لاستكمال أعمال ترفيق المنطقة الصناعية بجمصة على مساحة 108 أفدنة المتبقية من إجمالي مساحة المنطقة البالغ 727 فدانا، من خلال صندوق دعم إنشاء وترفيق المناطق الصناعية التابع للهيئة.

حضر التوقيع المهندس احمد عبد الرؤوف المدير التنفيذي لصندوق دعم المناطق الصناعية ومستشار رئيس الهيئة للترفيق.

قال اللواء محمد الزلاط إن البروتوكول اليوم يأتى تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بسرعة توفير المناخ الملائم للاستثمار الصناعي وتوفير الأراضي الصناعية المرفقة للمستثمرين وتوفير فرص العمل للشباب وانطلاقا من تنفيذ مخطط الوزارة باستكمال ترفيق ورفع كفاءة المناطق الصناعية بجميع محافظات الجمهورية.

وأضاف أن ذلك استلزم تسخير كل أدوات الهيئة لتنفيذ تلك التوجيهات من خلال دراسة احتياجات المناطق الصناعية ودعمها، من خلال صندوق دعم المناطق الصناعية لتكون جاهزة لاستقبال الاستثمارات الصناعية المحلية والأجنبية.

ولفت الزلاط إلى أن البروتوكول يقضي بدعم الهيئة للمنطقة الصناعية بجمصة بمبلغ 175 مليون جنيه حتى تتمكن المحافظة من القيام بكل الأعمال اللازمة لاستكمال والانتهاء من أعمال ترفيق وتطوير 108 أفدنة بالمنطقة الصناعية (جمصة).

وأضاف سيتم استكمال شبكة المياه، و  الصرف  ،و شبكة الكهرباء  ، وتنفيذ خط طرد للمنطقة الصناعية بالكامل ، ونهو أعمال محطة رفع بطاقة 450 م3/ساعة  ، مشيرًا إلى انه من المقرر أن يتم تنفيذ كافة الأعمال في مدة لا تتجاوز 12 شهرا.

وقال رئيس الهيئة انه سبق وان تم ضخ ٢٥٠ مليون جنيه لدعم المنطقة الصناعية  وتم الانتهاء من تنفيذ ٦٣% من  أعمال الترفيق بالمنطقة  ،   مشيرا إلى انه بتوقيع البرتوكول اليوم يصل إجمالي المبالغ التى تم ضخها لرفع كفاءة المنطقة إلى حوالي 425 مليون جنيه على 4 مراحل  ، و سيتم بمقتضاه الانتهاء  مما يقرب من ٨٥% من الأعمال المطلوبة.

وحول الموقف الحالي للمنطقة الصناعية بجمصة يصل معدل الأشغال بها الى ٨٤% من إجمالي مساحة المنطقة متوقعا ان يتم تخصيص كامل أراض المنطقة للمستثمرين بعد الانتهاء من اعمال الترفيق.

واكد ان منطقة جمصة واعدة استثماريا نظرا لموقعها لقربها من الموانئ فضلا عن توافر الايدى العاملة وتوفر فرص استثمارية كبيرة في كافة الأنشطة الصناعية وخاصة في مجال التصنيع الزراعي.

وأوضح الزلاط ان عدد المصانع المسجلة بمحافظة الدقهلية تبلغ أكثر من 1800 مشروع صناعي بتكلفة استثمارية تتخطى 12 مليار جنيه يعمل بها ما يقرب ٤٥ ألف عامل .

من جانبه أكد الدكتور أيمن مختار على ان البروتوكول اليوم يعكس التعاون المثمر والبناء مع هيئة التنمية الصناعية   والتى وجد منها كل الدعم والتسهيلات لتنفيذ مخططات المحافظة وتلبية طموحاتها لعمل محور تنموي صناعي بالمحافظة لتشغيل أبنائها،  مضيفًا ان هذا التعاون يترجم التضافر بين أجهزة الدولة لتحقيق التنمية الاقتصادية والصناعية المنشودة