«التنمية الصناعية» تطرح 356 فدانا للاستثمار الصناعي جنوب بورسعيد

يأتى طرح الأراضى الجديده ضمن الأراضي التابعة لهيئة التنمية الصناعية جنوب بورسعيد

«التنمية الصناعية» تطرح 356 فدانا للاستثمار الصناعي جنوب بورسعيد
أماني العزازي

أماني العزازي

11:40 م, الأثنين, 2 أغسطس 21

قررت هيئة التنمية الصناعية طرح 356 فدانا للاستثمار الصناعي بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد .

جاء ذلك خلال لقاء جمع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد باللواء أشرف محمود نائب رئيس هيئة التنمية الصناعية واللواء حسام حنفي مستشار رئيس الهيئة، بحضور أصحاب المصانع وشباب المستثمرين بالمنطقة الصناعية الاثنين.

وقال الغضبان إن التنسيق مع هيئة التنمية الصناعية أسفر عن طرح 356 فدانا جديدة لتلبية احتياجات المستثمرين بالمنطقة الصناعية بعد استغلال أراضي المناطق الصناعية بنسبة ٩٩.٥% بطاقة استيعابية 135 مشروعا صناعيا متنوعا بين المشروعات الكبيرة والصغيرة والمتوسطة.

وأضاف المحافظ أن الدولة تقوم بتقديم كافة التيسيرات والتسهيلات للمستثمرين الجادين وذلك بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي ومتابعة مستمرة من الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وأن هذه التسهيلات خلقت جيلا جديدا من صغار المستثمرين والشباب الجادين.

ولفت إلى أن المحافظة منحت مهلة 3 سنوات للجادين من المتعثرين لإعادة توفيق أوضاعهم.

ومنح المحافظ خلال الاجتماع أحد المستثمرين مهلة عام يقوم بعدها بسداد باقي مستحقات الدولة من ثمن تملك أرض المصنع حتي لاتتوقف حركة الإنتاج.

كما أشاد المحافظ بأحد الشباب الذي اقتحم مجالا جديدا في إنتاج البخور والعطور بجنوب بورسعيد ويقوم حاليا بالتصدير للأسواق الخارجية والمحلية.

وخلال اللقاء قام ١٥ مستثمرا بالتقدم بطلبات للحصول علي الأراضي طبقا للتيسيرات التي قدمتها هيئة التنمية الصناعية وفقا لتعليمات مجلس الوزراء بتقديم الدعم للمصنعين.