«التنمية الصناعية» تخفض سعر الفائدة لأقساط أراضى المطورين إلى 7% سنوياً

الهيئة توقع تعديل العقد الخامس مع شركة سي بي سي - مصر بمدينة السادات خلال أيام

«التنمية الصناعية» تخفض سعر الفائدة لأقساط أراضى المطورين إلى 7% سنوياً
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

12:15 م, الأثنين, 30 ديسمبر 19

وقع المهندس مجدي غازى، رئيس هيئة التنمية الصناعية تعديلات لملاحق 4 عقود مع مطورين صناعيين لخفض سعر الفائدة على أقساط الأراض المستحقة الى 7% سنوياً، بدلاً من الفائدة المقررة من البنك المركزي المصري لمدة ثلاث سنوات أسوة بالأراضى الصناعية .

وبحسب بيان للهيئة اليوم، جاء التوقيع مع كل من شركة إس دى إم للتطوير والإدارة المالكة لمنطقتين فى كل من العاشر من رمضان والسادات ووقع عنها المهندس أحمد صادق السويدى رئيس مجلس الإدارة، وشركة بيراميدز لتنمية المناطق الصناعية بالعاشر من رمضان ووقعها المهندس محمد القماح مفوض من رئيس مجلس الإدارة .

كما شمل شمل التوقيع شركة بولاريس الزامل لتنمية المناطق الصناعية بالسادات ووقعها تونش أوزكان رئيس مجلس الإدارة، ذلك وسيتم توقيع تعديل العقد الخامس مع شركة سي بي سي – مصر بمدينة السادات خلال أيام.

وقال غازى إن التعديلات جاءت تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بجلسته رقم 45 بتاريخ 19/6/2019 والذى نص على تقسيط ثمن الأراضي الصناعية بنسبة فائدة 7% سنوياً بدلاً من الفائدة المقررة من البنك المركزي المصري بعد صدور القرار ولمدة ثلاث سنوات.

وأكد أن القرار يهدف الى تشجيع الاستثمار والتنمية الصناعية والتوسع في انشاء المناطق والمجمعات الصناعية الجديدة، وذلك من خلال التيسير على المستثمر الصناعى فيما يتعلق بسداد أقساط الأراضي الصناعية.

وأوضح غازى أن خفض الفائدة بالنسبة للمطورين الصناعيين سينعكس بالإيجاب على المستثمر النهائي المتعامل معه، يتوجب على المطورين بمقتضى العقد تطبيق ذات النسبة الواردة بقرار رئيس مجلس الوزراء على الأراضى التي يتم بيعها للصناع.

كانت التنمية الصناعية قد خصصت ما يقرب من 8 ملايين م2 العام الماضى لـ 5 مطورين صناعيين في مدينتى السادات (3 مطورين على مساحة اجمالية 3.9 مليون م2)  والعاشر من رمضان  (2 مطورين على مساحة 3 مليون م2) وقد تم تسليم الأرض للمطورين خلال النصف الأول من العام الحالى.