«التنظيم والإدارة» ينتهى من هيكلة الوزارات.. وجار العمل على 27 محافظة

ضمن استراتيجية الإصلاح الإداري

«التنظيم والإدارة» ينتهى من هيكلة الوزارات.. وجار العمل على 27 محافظة
عصام عميرة

عصام عميرة

8:56 ص, الأحد, 23 يناير 22

كشف الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، عن الانتهاء من هيكلة إدارات كل الوزارات الحكومية، ضمن جهود عام 2021، لافتا إلى أنه جارٍ العمل على مخطط لهيكلة إدارات 27 محافظة، لتنفيذ استراتيجية الإصلاح الإدارى فى مصر.

وأضاف «الشيخ» فى تصريح خاص لـ«المال»، أنه جارٍ العمل حاليًا على هيكلة شاملة للمحافظات على مراحل متتالية، بالتوازى مع تحديث الهياكل التنظيمية لأغلب المديريات والهيئات والجهات التابعة، منوهًا بأن مخطط الإصلاح الإدارى يترأس أولويات الدولة المصرية لتحقيق التنمية.

وأوضح أن عملية الهيكلة للمحافظات تتضمن إعادة ترتيب للمحليات من هيئات ومديريات ودواوين المحافظات .

وذكر أن جهاز التنظيم والإدارة يهدف الى ضمان كفاءة الداخلين الجدد للجهاز الإدارى للدولة وضمان تحقيق المساواة وتكافؤ الفرص.

وقال إنه جارٍ العمل على وضع هيكل تنظيمى لمجمعات الخدمات التى يتم إنشاؤها فى إطار مبادرة حياة كريمة، وذلك بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية والتموين والتضامن الاجتماعى.

إطلاق نظام موحد للجامعات المصرية بالتنسيق مع «الأعلى للجامعات» قريباً

وفى سياق آخر، أكد أن هناك مشروعًا يتم العمل عليه حاليًا، وهو إعداد هياكل إدارية موحدة للجامعات بالتنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالى قريبا.

يشار إلى أن تصريحات الدكتور صالح الشيخ جاءت على هامش ورشة العمل التى ينظمها الجهاز بعنوان: “الإصلاح الإدارى.. الرؤى والخطوات”، بالتعاون مع مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وأكد أنه من المخطط نقل 43 ألف موظف إلى العاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن الجهاز قام بتدريب وتأهيل وتقييم للموظفين لضمان تحقيق أعلى كفاءة إدارية ومكافحة الفساد.

تدريب أكثر من 49 ألف موظف تمهيدًا لنقلهم إلى العاصمة الجديدة

وأوضح أن الجهاز انتهى من تدريب 49 ألفًا و295 موظفا من المرشحين للانتقال إلى العاصمة الإدارية، كما نفذ 16 برنامجًا تدريبيًا استفاد منها 188 لرئاسة القطاعات، وذلك ضمن الخطة التدريبية التى ينفذها الجهاز، بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية بالدولة.