«التنظيم والإدارة» يجري تسوية لـ 2123 وتثبيت 137 ونقل 435 موظفاً

الإعلان عن شَغْل بعض الوظائف القيادية فى (35) جهة إدارية

«التنظيم والإدارة» يجري تسوية لـ 2123 وتثبيت 137 ونقل 435 موظفاً
أحمد عاشور

أحمد عاشور

11:43 ص, الأحد, 17 يناير 21


استعرض الدكتور صالح الشيخ ،رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، تقريراً بشأن أهم ما تم إنجازه من موضوعات خلال شهر ديسمبر الماضي.


وتضمن التقرير الإنتهاء من دراسة إعادة تعيين “التسوية” لعدد (2123) موظفاً من مُختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة مِمّن حصلوا على مؤهلات أعلى أثناء الخدمة، طبقاً للضوابط والمعايير المنصوص عليها في قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.


كما انتهى الجهاز من دراسة تثبيت عدد (137) موظفاً، فضلاً عن ترقية (479) موظفاً ببعض وحدات الجهاز الإداري للدولة. ودراسة نقل عدد (435) موظفاً مِنْ وإلى مُختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة وفقاً للضوابط والمعايير المنصوص عليها في قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.


كما أكدالجهازعلى الانتهاء من دراسة تعديل الشكل التعاقدي لعدد (74) من العاملين ببعض وحدات الجهاز الإداري. والموافقة على منح حافز التميز العلمي لعدد (53) موظفاً ببعض الجهات الإدارية مِمّن حصلوا على دبلومٍ عالٍ أو ماجستير أو دكتوراه في مجال التخصص.


وعلى صعيد آخر، انتهى الجهاز من دراسة تنفيذ قرارات تكليف لعدد (315) مُوّظفاً من كوادر المهن الطبية ببعض الجهات الإدارية. كما انتهى من دراسة تمويل درجات لعدد (393) وظيفة ببعض الجهات الإدارية.


كما تم تنفيذ عدد (2401) حُكماً قضائياً متنوعاً ما بين صرف مقابل نقديّ عن رصيد الإجازات وغيرها، لعدد من موظفي وحدات الجهاز الإداري. وبالنسبة لتصويب الأوضاع الوظيفية.

أيضا انتهى الجهاز من دراسة تصويب الوضع الوظيفي لعدد (14) موظفاً من العاملين بالجهاز الإداري للدولة. ومن ناحية الوظائف القيادية، انتهى الجهاز من دراسة الإعلان عن شَغْل بعض الوظائف القيادية لعدد (35) جهة إدارية.


جدير بالذكر، أن الجهاز قد انتهى من دراسة اعتماد وتجديد اعتماد عدد (6) مراكز تدريبية ببعض الجهات الإدارية. وفيما يتعلق بالهياكل التنظيمية، انتهى الجهاز من إجراء اعديلات بالهياكل التنظيمية لعدد (45) جهة إدارية.

فيما انتهى الجهاز أيضاً من تدريب عدد (9562) موظفاً من المُرشَّحين للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة من مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة. وفي سياق البرامج التدريبة، انتهى الجهاز من تنفيذ (8) برامج تدريبية بواقع (121) متدرباً من مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة. و دراسة (4105) شكوى وردت إلى الجهاز عبر وسائل الشكوى الرسمية الخاصة بالجهاز.