" التنشيط السياحى ": ننتظر معرفة أسباب سقوط الطائرة الروسية

" التنشيط السياحى ": ننتظر معرفة أسباب سقوط الطائرة الروسية 

" التنشيط السياحى ": ننتظر معرفة أسباب سقوط الطائرة الروسية
جريدة المال

المال - خاص

11:25 ص, السبت, 31 أكتوبر 15

أحمد عاشور:

قال سامي محمود رئيس هيئة التنشيط السياحة إن الهيئة في انتظار معرفة الأسباب التى أدت إلى سقوط الطائرة الروسية والتى كان على متنها 212 سائحاً روسياً فجر اليوم ، لتحديد حجم التأثير المتوقع على السياحة المصرية.

وأضاف محمود لـ “المال”: لا يمكن الحديث عن أى تأثير دون معرفة الملابسات ” ، فإذا كان السبب عطلا فنيا فلن يكون هناك أى تأثير على الحركة السياحية الوافدة.

وأشار إلى أن وزارة السياحة قررت تأجيل المؤتمر الصحفي الذى كان من المقرر عقده صباح اليوم للإعلان عن  إطلاق حملة الترويج السياحي داخلياً وخارجياً لحين الكشف عن ملابسات الحادث.

وحملة الترويج السياحي هي الحملة الأولي التى تطلقها وزارة السياحة منذ 4 سنوات وتهدف الحملة لتحسين الصورة الذهنية عن المقاصد المصرية السياحية التى تعرضت لأضرار بالغة منذ ثورة 25 يناير 2011.

وقال وزير الطيران حسام كمال في بيان له اليوم إن فرق البحث والانقاذ عثرت على الطائرة الروسية في منطقة الحسنة جنوب العريش ، مشيرا الى ان الطائرة كانت على ارتفاع 31 الف قدم حينما اختفت من على شاشات الرادار بعد 23 دقيقة من مغادرتها مطار شرم الشيخ.

وتابع  كمال في بيان له أن  فرق البحث والانقاذ وصلت لمكان  حطام الطائرة لتحديد اسباب وقوعها بتلك المنطقة.

جدير بالذكر ان الطائرة روسية تحمل حروف تسجيل KGL-9268  تابعة لشركة كولافيا الروسيا من طراز الايرباص 320 وعلى متنها 217 راكبا، بالاضافة الى طاقمها المكون من 7 افراد.

وكانت الطائرة في رحلتها من شرم الشيخ الى مدينة سان بيترسبورج الروسية حيث أقلعت الساعة  5:51 فجرا بتوقيت القاهرة واختفت من على شاشات الرادار بعد 23 دقيقة من الاقلاع.

جريدة المال

المال - خاص

11:25 ص, السبت, 31 أكتوبر 15