التميمي ومشاركوه مستشارا قانونيا لـ «مصر الرقمية» فى مشروع بناء وتشغيل وتأجير أبراج الاتصالات

وبموجب شروط الاتفاقية، ستمتلك IHS Towers %80 من الشركة الجديدة، أما شركة مصر الرقمية، فستتملك النسبة المتبقية والبالغة 20%.

التميمي ومشاركوه مستشارا قانونيا لـ «مصر الرقمية» فى مشروع بناء وتشغيل وتأجير أبراج الاتصالات
المال - خاص

المال - خاص

1:12 م, الأربعاء, 27 أكتوبر 21

أعلن مكتب التميمي ومشاركوه للمحاماة عن تقديمه خدمة الاستشارات القانونية لشركة مصر الرقمية للاستثمار التى وقعت اتفاق مساهمين مع شركة “آي إتش إس تاورز IHS Towers” للحصول على ترخيص من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لبناء وتشغيل وتأجير أبراج الاتصالات في مصر.

وتعد شركة IHS Towers واحدة من أكبر المالكين والمشغلين والمطورين المستقلين للبنية التحتية للاتصالات المشتركة في العالم حسب عدد الأبراج، والذي يتعدى 30200 برج في تسعة أسواق اعتبارًا من 30 يونيو 2021. وعند إتمامها، سيكون الكيان الجديد قائماً تحت اسم شركة IHS Telecom Towers Egypt SAE

وبموجب شروط الاتفاقية، ستمتلك IHS Towers %80 من الشركة الجديدة، أما شركة مصر الرقمية، فستتملك النسبة المتبقية والبالغة 20%.

وفي الوقت الحالي، يسعى الطرفان لتكملة وإنهاء إجراءات حصول الشركة الجديدة على الترخيص اللازم من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات من المتوقع الانتهاء من إجراءاته خلال هذا العام.

وتهدف هذه الشراكة الجديدة إلى تلبية احتياجات السوق المصرية من أبراج الاتصالات اللاسلكية والمساعدة في تحقيق الخطة الوطنية للتغطية الشبكية وإنشاء أبراج جديدة وفقًا لخطة العمل ومتطلبات الترخيص ذات الصلة.

وسيمنح الترخيص للشركة الجديدة الحق في بناء ما يقرب من 5800 برج خلال السنوات الثلاث الأولى من مدة الترخيص. ويوفر الترخيص أيضًا الإمكانية للشركة لشراء أبراج اتصالات لاسلكية مملوكة لأطراف أخرى حتى يتسنى لها توسيع نطاقها من الأبراج المسؤولة عن إدارتها.

علاوة على ذلك، سيكون للشركة الجديدة مساهمة إيجابية في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “حياة كريمة”، حيث تهدف المبادرة إلى تحسين مستوى المعيشة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً في إطار استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030، من خلال خفض معدلات الفقر والبطالة.

ومن المقرر أن يساهم وجود تغطية كافية للهواتف المحمولة وإمكانية نقل البيانات في مناطق الفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً في تحسين الظروف المعيشية للمواطنين المستفيدين من المبادرة.

وأعرب إيهاب طه، الشريك بمكتب التميمي ومشاركوه ورئيس القسم التجاري والاستحواذات عن سعادته بقيام المكتب بتمثيل شركة مصر الرقمية ومساهمته بدور إيجابي في هذه الشراكة الجديدة والتي استطاع المكتب المساهمة في تحقيقها من خلال خبرته الواسعة في مصر وفي خدمات الاتصالات والبنية التحتية.

كما عبرت زينب شهدي، المحامية بالقسم التجاري والاستحواذات بمكتب التميمي ومشاركوه، عن ترقبها لمزيد من الاستقرار والتنمية في سوق الاتصالات في مصر والتي ستساهم فيه الاتفاقية الجديدة.