«التموين»: 650 طنا إجمالي المساعدات الإغاثية لقطاع غزة عبر 7 قوافل برية وجوية

ضمت 111 شاحنة و4 طائرات منذ اندلاع الأحداث وحتى إغلاق معبر رفح من الجانب الآخر

«التموين»: 650 طنا إجمالي المساعدات الإغاثية لقطاع غزة عبر 7 قوافل برية وجوية
محمد مجدي

محمد مجدي

6:57 م, الأثنين, 21 أكتوبر 24

علمت “المال” أن وزارة التموين والتجارة الداخلية؛ ممثلة في اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية، وبالتعاون مع الهيئة الكاثوليكية للإغاثة، قامت، منذ بداية الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، وحتى إغلاق معبر رفح البري بين مصر وقطاع غزة، جراء السيطرة عليه من قِبل قوات الاحتلال، بإطلاق عدد من القوافل البرية والجوية، ضمّت كميات كبيرة من المساعدات الاغاثية العاجلة لسكان القطاع.

كان الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد قال، اليوم، خلال إلقاء بيان إستراتيجية الوزارة لتطوير منظومة الدعم، أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، إنه تمّت المساهمة في إمداد دولتي السودان وفلسطين الشقيقتين ببعض السلع الإستراتيجية، بناءً على توجيهات القيادة السياسية.

وبلغ إجمالي المساعات التي تم إرسالها بنهاية 2023، وحتى إغلاق معبر رفح البري منتصف العام الحالي، نحو 650 طنًّا من المساعدات الاغاثية العاجلة لسكان قطاع غزة، عبر 7 قوافل برية وجوية مقسمة كالتالي : 111 شاحنة ضخمة، و4 طائرات.

وضمت تلك المساعدات 23 ألف بطانية، و16 ألف مرتبة، و13 ألف خيمة، و6 آلاف مشمع بلاستيك للأمطار، و5 آلاف حصيرة نوم، وكذلك أدوات النظافة العامة والشخصية.