التموين: 4 قطاعات مشاركة في الأوكازيون الشتوي بتخفيضات تصل لـ50%

يتم إقامته لمدة شهر واحد قابل للتجديد

التموين: 4 قطاعات مشاركة في الأوكازيون الشتوي بتخفيضات تصل لـ50%
محمد مجدي

محمد مجدي

5:54 م, الأحد, 4 فبراير 24

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، غدًا الاثنين التصفيات الموسمية الأولى للأوكازيون الشتوي 2024 لمحال القطاعين العام والخاص والشركات الاستثمارية، والذي يتم إقامته لمدة شهر واحد قابل للتجديد، والذي يحدد بناءً على مدى إقبال المستهلكين على شراء احتياجاتهم من السلع من خلال التخفيضات المقدمة.

وقال أحمد أبو الفضل، مدير عام الإدارة العامة لشئون الرقابة على الأنشطة السلعية والتجارية بوزارة التموين في تصريحات خاصة لـ”المال”، إن الأوكازيون الشتوي 2024 يشهد مشاركة 4 قطاعات تجارية هي الملابس الجاهزة، الأجهزة الكهربائية، الأدوات المنزلية، المصنوعات الجلدية (أحذية وحقائب).

وأضاف مدير عام الإدارة العامة لشئون الرقابة على الأنشطة السلعية والتجارية بوزارة التموين، أن التخفيضات المقدمة للمستهلكين في الأوكازيون الشتوي 2024 تتراوح من 20% لـ 50% في تلك القطاعات المشاركة فيه.

وأوضح أبو الفضل، أن المحال التجارية الراغبة بالمشاركة فى الأوكازيون الشتوى 2024، عليها أن تقوم بتقديم طلب إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية فى المحافظة التابعة لها للحصول على الموافقة، شريطة أن تلتزم بالإعلان عن سعر السلع المعروضة قبل وبعد التصفيات.

ولفت أبو الفضل إلي إنه بداية من غدًا سيتم إطلاق حملات دورية ويومية على جميع المحال المشاركة فى الأوكازيون عبر عدة جهات تضم الإدارة العامة لشئون الرقابة على الأنشطة السلعية والتجارية، وقطاع التجارة الداخلية، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، بهدف التأكد من عدم وجود مخالفات.

وأكد أبو الفضل أنه تم إرسال نشرات توعية للمستهلكين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتى توضح كيفية معرفة التخفيضات الحقيقية من الوهمية، كما تضمنت النشرات أهم النصائح عند الشراء، إضافة إلى سرعة التواصل مع الوزارة من خلال الأرقام الساخنة فى حال وجود أى شكوى.