التموين : 315 مليون جنيه قيمة سلع نقاط الخبز عن أكتوبر الماضي

وتم سحب سلع غذائية وغير غذائية ممثلة فى السلع الأساسية، إضافة إلى الأجبان والألبان ودواجن مجمدة والمنظفات المنزلية

التموين : 315 مليون جنيه قيمة سلع نقاط الخبز عن أكتوبر الماضي
محمد مجدي

محمد مجدي

6:41 م, الثلاثاء, 1 ديسمبر 20

أكدت مصادر حكومية، أنه تم صرف سلع مجانية مقابل فارق نقاط الخبز المدعم عن شهر أكتوبر الماضى بقيمة 315 مليون جنيه، وذلك من يوم 1 إلى يوم 30 نوفمبر الجاري، حيث تم سحب سلع غذائية وغير غذائية ممثلة فى السلع الأساسية، إضافة إلى الأجبان والألبان ودواجن مجمدة والمنظفات المنزلية.

وقالت المصادر في الشركة القابضة للصناعات الغذائيه لـ”المال”، أنه تم توريد أول حصة من مقررات ديسمبر الجاري، والتي تكفي حتي نهاية الأسبوع الأول من الشهر الجاري، على أن يتم توريد باقي الحصص البالغ عددها 3 حصص تباعا، وذلك لسهولة صرف المقررات التموينية للمستفيدين من الدعم الحكومي.

كما ورَّدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في شركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة وشركات الأهرام والنيل والإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، التابعين للشركة القابضة للصناعات الغذائيه، حصة شهر ديسمبر الجاري لمحال البقالة التموينية ومنافذ جمعيتي.

وأضافت المصادر، أنه يتم صرف السلع المجانية مقابل ما تم توفيره من الخبز المدعم لحاملي البطاقات التموينية، عن حصة المواطنين خلال شهر نوفمبر الماضي، لافتا إلى أن معدل سحب الخبز المدعم كان مقارب لنفس شهر أكتوبر الماضي.

يذكر أنه يتم إنتاج ما يقرب من 370 مليون رغيف يوميا من خلال 30 ألف مخبز بلدي مدعم على مستوى الجمهورية، وذلك للمستفيدين من منظومة الخبز المدعم.

يذكر أن قائمة المقررات التموينية تضم نحو 28 سلعة غذائية وغير غذائية تشمل السلع الأساسية سكر وزيت وأرز ومكرونة وبقوليات وسلع غذائية أخرى، إضافة إلى المنظفات المنزلية والشخصية، مع إمكانية صرف اللحوم والدواجن المجمدة على نقاط الخبز المدعم.

وتضم منظومة التموين 30 ألف بقال و5200 منفذ جمعيتى على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 1300 فرع استهلاكى تابع لشركات الأهرام والنيل والإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية.

وتدعم الحكومة منظومة المقررات التموينية بنحو 53 مليار جنيه من إجمالى الدعم المخصص لوزارة التموين والتجارة الداخلية فى الموازنة العامة للدولة 2020/2021 والتى تبلغ 84.5 مليار جنيه.