التموين: 2850 منشأة تجارية تشارك فى الأوكازيون الصيفى حتى الآن

محافظة القاهرة الأكثر تمثيلا بنحو 1800 متجر

التموين: 2850 منشأة تجارية تشارك فى الأوكازيون الصيفى حتى الآن
محمد مجدي

محمد مجدي

7:13 ص, الأربعاء, 18 أغسطس 21

كشفت مصادر مطلعة فى وزارة التموين والتجارة الداخلية لـ«المال» أن عدد المحال التجارية المشاركة فى الأوكازيون الصيفى ارتفع حاليا ليسجل 2850 محلا على مستوى الجمهورية، مقابل 1950 منشأة الأسبوع الماضى، وتم تحرير نحو 340 مخالفة للمحال الغير ملتزمة باشتراطات المشاركة فى الأوكازيون، من عدم اعلان السعر على السلع قبل وبعد التخفيض، وأوكازيون وهمى، والعمل بدون تصريح من مديرية التموين التابع لها المحل التجارى.

من جهته قال اللواء عبد النعيم حامد مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية فى محافظة القاهرة لـ«المال» إن عدد المحال التجارية التى شاركت فى الأوكازيون الصيفى حتى الآن بمحافظة القاهرة وصلت إلى 1800 محل، مشيرا إلى أن محافظة القاهرة تعد أكبر المحافظات مشاركة فى الأوكازيون الصيفى.

بينما أكد أحمد كمال المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية أن الاوكازيون الصيفى الذى بدأ منذ يوم 2 الشهر الجارى والمستمر لمدة شهر ليس فقط للملابس، وإنما فى الأدوات المنزلية، والأحذية والمنتجات الجلدية أيضاً.

واضاف كمال أن محافظة القاهرة أكبر المحافظات مشاركة، ثم الجيزة ‏بعدد 341 محل، والاسكندريه 248 محلا تجاريا، والغربية 65 محل ‏تجارى، وسوهاج 50 محلا، والمنيا 49 محلا، والدقهليه بعدد 55 محلا ‏تجاريا.

كان الدكتور الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة ‏الداخلية أصدر قراراً فى نهاية يوليو الماضى بشأن بدء فترة التصفية الموسمية الثانية الأوكازيون الصيفى ‏لعام 2021 اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 2/8/2021 ولمدة شهر على ‏أن يكون لكل محل أسبوعين.

وشمل القرار التزام كافة الجهات ‏المشاركة بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع فى التصفية مقترناً به ‏بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق ‏عن التصفية.

وأكد القرار على أن المحال التجارية التى سوف تشارك فى ‏التصفية عليها الحصول على موافقة مسبقه من مديريات التموين والتجارة ‏الداخلية الواقعة فى نطاق دائرتهم.