«التموين»: 260 مليون جنيه قيمة صرف سلع فارق نقاط الخبز عن يونيو

تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية، بصرف سلع مجانية مقابل ما يتم توفيره من الخبز المدعم وذلك من قبل حاملي البطاقات التموينية

«التموين»: 260 مليون جنيه قيمة صرف سلع فارق نقاط الخبز عن يونيو
محمد مجدي

محمد مجدي

1:49 م, السبت, 20 يوليو 19

صرف حاملو البطاقات التموينية، سلعا مجانية مقابل توفير الخبز المدعم عن شهر يونيو الماضي، بما يقرب من 260 مليون جنيه، وذلك من يوم 1 إلي 20 يوليو الحالى، بحسب تأكيدات مصدر في الشركة القابضة للصناعات الغذائية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

بينما قال ماجد نادي المتحدث الرسمي باسم النقابة العامة لبقالي التموين للمال، إنه تم الانتهاء من صرف نحو 100% من سلع فارق نقاط الخبز المدعم.

وقال المصدر لـ”المال”، إن ما يقرب من 19 مليون بطاقة تموينية، صرفت سلعًا محددة وهي سكر، وزيت، وأرز، ومسلي، وشاي، من خلال فروع المجمعات الاستهلاكية الثلاثة الأهرام، النيل، الإسكندرية، ومحال البقالة التموينية، وفروع جمعيتى بالمحافظات.

يشار إلي أنه يتم صرف سلع مجانية لحاملي بطاقات الخبز المدعم، مقابل ما يتم توفيره من الخبز المخصص لكل فرد مقيد على البطاقة الإلكترونية، يحصل من خلالها على سلع غذائية وغير غذائية في الشهر التالي من يوم 1 إلي 20 من كل شهر، ويحصل الفرد الواحد على 150 رغيفا كل شهر بسعر 5 قروش للرغيف.

بينما أوضح ماجد نادي، أن السلع التي كان يتم صرفها مقابل توفير الخبز المدعم، كانت تبلغ في نفس تلك الفترة سابقا نحو 300 مليون جنيه وذلك عند تطبيقها في شهر مايو 2014، ثم تراجعت بشكل كبير بداية من عام 2017 حتى الآن.

يذكر أن عدد المستفيدين من المقررات التموينية ما يقرب من 69 مليون مواطن مقيدين على 19 مليون بطاقة تموينية، يخصص للفرد 50 جنيهاً كل شهر يحصل بها على سلع غذائية وغير غذائية.