التموين: يمكن استخدام كوبونات السلع الغذائية كزكاة لعيد الفطر

1.5 مليون جنيه قيمة مبيعات الكوبونات

التموين: يمكن استخدام كوبونات السلع الغذائية كزكاة لعيد الفطر
محمد مجدي

محمد مجدي

11:37 ص, السبت, 16 مايو 20

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية نجاح تجربة كوبونات السلع الغذائية التي طرحتها الوزارة خلال شهر رمضان المبارك والتي وصلت مبيعاتها في أسبوعين إلى مليون ونصف مليون جنيه.

وقال المصيلحي في بيان منذ قليل إنه سيتم تكرار تجربة كوبونات السلع مرة أخرى بمناسبة عيد الفطر المبارك وطباعة كميات أكثر من دفاتر الكوبونات بفروع الشركات الغذائية.

وأضاف المصيلحي أن فكرة كوبونات السلع الغذائية تتيح للمواطنين القادرين حرية شرائها وتقديمها لغير القادرين في إطار التكافل والتضامن الاجتماعي بين المواطنين.

وأوضح المصيلحي أن كوبونات المشتريات متاحة بفئات مالية مختلفة وتحتوي على قيمة شرائية سلعية بفئات الـ 20 والـ 50 والـ 100 جنيه، حيث وصل عدد الكوبونات المباعة إلى أكثر من 26 ألف كوبون.

ولذلك فتكراراً للتجربة الناجحة والتي طرحتها وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية وزير التموين يوجه بتكرارها مرة أخرى بمناسبة عيد الفطر المبارك، حيث يمكن استخدامها كزكاة لعيد الفطر تعظيماً لفكرة التكافل والتضامن الاجتماعي بين المواطنين وبعضهم البعض.

وقد طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية ما يقرب من 26.375 كوبون خلال الفترة من 23 إبريل 2020 حتى 11 مايو 2020 ، ووصلت مبيعاتها إلى مليون وخمسمائة ألف جنيه.

وأكد المصيلحي في تقرير تلقاه من اللواء أحمد حسنين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية بأن ما زال هناك طلب مستمر من المواطنين القادرين لشرائها وتوزيعها على المواطنين غير القادرين وصرفها من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية.

وأكد اللواء أحمد حسنين كذلك بأن أماكن بيع هذه الكوبونات من خلال فروع شركتي الجملة وشركات المجمعات الاستهلاكية ليتمكن المواطنون القادرون من شرائها وتوزيعها على المواطنين غير القادرين، وهذه الكوبونات متاح شراؤها من الآن، علماً بأن كل فئة لها دفتر يحتوي على 20 كوبون ويمكن شراء أكثر من دفتر لأكثر من فئة.

وقد حددت الشركة القابضة للصناعات الغذائية عدد (100) موقع تابع لشركات المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة كأماكن بيع الكوبونات السلعية.

وسيتمكن المواطن حامل هذا الكوبون من صرفه كسلع حسب قيمة كل بون من كافة فروع المجمعات الاستهلاكية والتابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والتي تصل إلى 1300 مجمع استهلاكي ينتشرون في جميع محافظات الجمهورية، ولن يسمح باستبدال البون بنقود، واستخدامه لمرة واحدة فقط.