«التموين»: يحق للمحذوفين العودة إلى منظومة الدعم بعد انتفاء شروط الاستبعاد

12 محددا للمرحلة الرابعة

«التموين»: يحق للمحذوفين العودة إلى منظومة الدعم بعد انتفاء شروط الاستبعاد
محمد مجدي

محمد مجدي

8:32 ص, الأحد, 4 أغسطس 19

أعلن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، محددات المرحلة الرابعة من حذف غير مستحقي الدعم الحكومي، والتى تحتوي على 12 بندًا، تشمل جميع أفراد الأسرة المقيدة على البطاقة التموينية.

وكانت «التموين»، أعلنت أنه تم حذف 500 ألف مستفيد من الدعم الحكومي، «حذف مقررات تموينية، مع استمرار صرف الخبز المدعم»، طبقًا للشروط الخاصة بالمراحل الثلاث الماضية من حذف غير مستحقي الدعم الحكومي.

وقال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إنه يحق للمحذوفين المطالبة بالعودة إلى منظومة الدعم التموينى فى حال انتفاء شروط استبعادهم.

ولفت إلى أن ذلك وفقًا للقرار الوزاري رقم 178 الخاص بإصدار البطاقات التموينية.

وأضاف أنه لم يتقدم حتى الآن أى من المحذوفين بطلب للعودة للمنظومة، موضحًا أنه عند تقديم طلب لذلك سيتم بحثه والتعامل معه.

وقال المصيلحي – فى مؤتمر صحفى أمس – إن محددات المرحلة الرابعة، تشمل استهلاك كهرباء أكثر من ألف كيلووات، وامتلاك أكثر من 3 سيارات، والأسرة التى تسدد ضرائب أكثر من 100 ألف جنيه، والأسرة التى تمتلك سيارة فارهة أحدث من 2013.

وأضاف أنه من بين المحددات أيضا وجود حيازة زراعية أكثر من 15 فدانا، والأسرة التى تسدد جمارك صادرات أكثر من 100 ألف جنيه، والأسرة التى تسدد جمارك واردات أكثر من 100 ألف جنيه، واستهلاك موبايل أكثر من 800 جنيه شهريا، والأسرة التى تسدد مصاريف مدارس أكثر من 50 ألف جنيه، والأسرة التى لديها مرتب حكومي أكثر من 15 ألف جنيه، والأسرة التى لديها مهنة عليا.

ويشمل الدعم الحكومي لوزارة التموين، فى الموازنة المالية 2019 / 2020 نحو 89 مليار جنيه لهيئة السلع التموينية، و38 مليارا للمقررات التموينية، و51 مليارا للخبز، لتوفير احتياجات 71 مليون مواطن يستفيدون من دعم الخبز، و64 مليونًا و400 ألف من المقررات التموينية.