التموين: وقف التعامل بالفواتير الورقية واستبدالها بالإلكترونية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية الانتهاء من ميكنة جميع فروع ومخازن شركات الجملة

التموين: وقف التعامل بالفواتير الورقية واستبدالها بالإلكترونية
محمد مجدي

محمد مجدي

5:02 م, الثلاثاء, 28 سبتمبر 21

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية الانتهاء من ميكنة جميع فروع ومخازن شركات الجملة على أن يتم وقف اصدار الفواتير الورقية للمتعاملين في المنظومة التموينية وفقاً لأسس المحاسبة الضريبية .

وقال عماد الدين طه مدير عام منطقة شرق الدلتا للشركة العامة لتجارة الجملة أن النظام الذي تتبناه وزارة التموين ضمن منظومة التحول الرقمي تتضمن ربط ومتابعة استلام وصرف السلع عبر نظام مركزي يكشف جميع احتياطات السلع على مستوي الجمهورية ويساعد الوزارة على توجيه السلع وفقاً لمناطق الاحتياج .

وأضاف طه خلال زيارة وفد من وزارة التموين لمحافظة الدقهلية بمشاركة “المال”، أنه جارٍ تطوير جميع الفروع والمخازن بالشركة إضافة إلى العمل على إصدار الفواتير الإلكترونية بدلا من الورقية بحيث يتم إلغاء التعامل بالورقية واستبدالها بالإلكترونية.

وتابع طه أنه تم تطوير فرع الشركة العامة للجملة بالدقهلية بمنطقة بلقاس لترتفع عدد الفروع المطورة إلى 22 فرعا من إجمالي الفروع البالغ عددها 259 فرعا .

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لوزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الدقهلية بحضور رمضان الشحات مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين والسيد دايره مدير مديرية التموين في الدقهلية وصبحي المزين رئيس القطاعات بالشركة العامة لتجارة الجملة.