«التموين»: نتوقع الوصول إلى 12 مليون طن بنجر خلال عمليات التوريد الحالية

المصانع تعمل بكامل طاقتها يوميا لاستقبال المحصول من المزارعين

«التموين»: نتوقع الوصول إلى 12 مليون طن بنجر خلال عمليات التوريد الحالية
محمد مجدي

محمد مجدي

10:23 م, الخميس, 18 فبراير 21

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية أن إجمالي ما تم توريده حتي الآن بمصانع بنجر السكر التابعة للوزارة “مصنع الدقهلية للسكر، الفيوم للسكر، والنوبارية للسكر، والدلتا للسكر” وصل إلي 136 ألف طن بنجر منذ بدء الموسم.

وأشار المصيلحي في بيان اليوم، إلي أنه من المتوقع وصول نسب التوريد هذا العام إلي ما يزيد عن 12 مليون طن بنجر، بعد زيادة المساحة المنزرعة من بنجر السكر إلي 640 ألف فدان هذا العام مقارنة مع 510 آلاف فدان العام الماضي.

وقال الوزير إن المصانع قد شهدت تطورا كبيرا، وهو ما ساهم في تقليل نسب الفاقد وزيادة قدرتها علي استقبال المحصول هذا العام، وزيادة إنتاجيتها بنسبة تصل إلي 20%.

وأشار المصيلحي إلي أن المصانع تعمل بكامل طاقتها يوميا صباحاَ ومساءً، لاستقبال المحصول من المزارعين الذي ينقل عبر شبكة النقل الخاصة بكل مصنع.

وكشف المصيلحي عن أن الزيادة في المساحة المنزرعة وزيادة إنتاجية الفدان هذا العام من بنجر السكر إضافة إلي إنتاجية قصب السكر سوف تكفي الاستهلاك المحلي بنسبة تقترب من 90% .

وجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، رؤساء الشركات بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية للعاملين والمتعاملين مع المصانع حفاظا عليهم من جائحة فيروس كرونا.