التموين: نتحمل 60 قرشًا في سعر رغيف الخبز المدعم يدفع منها المواطن 5 فقط

سعر تكلفة إنتاج الخبز المدعم يبلغ 65 قرشًا،

التموين: نتحمل 60 قرشًا في سعر رغيف الخبز المدعم يدفع منها المواطن 5 فقط
محمد مجدي

محمد مجدي

7:40 م, الأربعاء, 19 يونيو 19

أكد مصدر مسئول بالهيئة العامة للسلع التموينية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، لـ”المال”، أن سعر تكلفة إنتاج الخبز المدعم يبلغ 65 قرشًا، يدفع المواطن 5 قروش فقط، والدولة تتحمل الـ60 قرشًا، موضحًا أن ذلك هو الدعم الحكومي للخبز المدعم.

كان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أعلن أن ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء تفيد اعتزام الحكومة رفع سعر رغيف الخبز المدعم لــ60 قرشًا بالبطاقات التموينية، عارٍ تمامًا عن الصحة.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان اليوم، أنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، ونفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدة أن الوزارة مستمرة في صرف رغيف الخبز المدعم للمواطنين على بطاقات التموين بخمسة قروش دون أي زيادة، مشددة على أنه لا تفكير بالمساس به؛ تيسيرًا على المواطنين ومراعاة لمحدودي الدخل، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة غضب المواطنين.

وأكدت التموين، أن تكلفة دعم الدولة للخبز تقدر بحوالي 51 مليار جنيه، كما أنها تتابع بشكل دوري مع الأجهزة الرقابية بالوزارة ومديري مديريات التموين بالمحافظات على مستوي الجمهورية، مدى التزام المخابز بصرف الحصة اليومية للمواطنين من الخبز المدعم بالأسعار المحددة، مُضيفةً أنه يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين والمتلاعبين، كما يتم توقيع الغرامات والجزاءات اللازمة على المخابز التي لا تلتزم بالمواصفات المحددة لرغيف الخبز.

وناشدت الوزارة المواطنين في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بارتفاع سعر رغيف الخبز المدعم في أي محافظة، ضرورة الاتصال على رقم بوابة الشكاوى الحكومية (16528).