التموين: منطقة تجارية لوجستية بالمنوفية باستثمارات قيمتها 2 مليارجنيه

على مساحة 54600 ألف متر مربع وبحق انتفاع 50 عام

التموين: منطقة تجارية لوجستية بالمنوفية باستثمارات قيمتها 2 مليارجنيه
محمد مجدي

محمد مجدي

11:54 ص, الأثنين, 2 ديسمبر 19

افتتح الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، منذ قليل مؤتمر الدلتا للاستثمار والتطوير في محافظة المنوفية لوضع حجر أساس “دلتا لاند مارك” في طوخ طنبشة بمركز بركة السبع ، بحضور اللواء المحافظ إبراهيم شهاوي والدكتور إبرهيم عشماوي مساعد اول وزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وعاطف الجمال وكيل وزارة التموين بمحافظة المنوفية.

و قال الدكتور هاني الفقي رئيس مجلس إدارة شركة ستونز للتطوير العقاري المنفذة لمشروع دلتا لاند مارك اولا منطقة تجارية لوجستية ذكية في الدلتا يحتوي على نادي رجال أعمال و مول تجاري و منتجع سياحي.

وأضاف خلال كلمته في المؤتمر أن المشروع تم الحصول عليها على مساحة 54600 ألف متر مربع باستثمارات تصل الي 2 مليار جنيه بحق انتفاع 50 عام.

من جهتها قالت الدكتورة وسام ممدوح الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب مدير مشروع المنطقة اللوجستية التجارية أن المنطقة تعتبر الأولى في تصميمها في مصر يدار بنظام التطبيق الذكي.

وأوضحت أن التطبيق الذكي هو استخدام التكنولوجيا الحديثة في جميع الخدمات المقدمة للمستثمرين ورجال الأعمال.

وكان إبراهيم عشماوى، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية، قد أكد أنه سيتم خلال شهر نوفمبر المقبل، بدء طرح 6 ، فى 6 محافظات جديدة، «الإسماعيلية، والسويس، والبحر الأحمر، والشرقية، والفيوم، والوادى الجديد».

وقال لـ«المال»؛ إن إجمالى تكلفة تلك 6 مناطق تصل إلى 20 مليار جنيه، بمساحة إجمالية تزيد عن 18 ألف فدان، موضحًا أن الوادى الجديد يقام بها منطقة زراعية إنتاجية لوجستية على مساحة 10 آلاف فدان .