التموين: مليونا جنيه قيمة السلع المنصرفة فى قنا منذ مطلع الشهر

عدد فروع الشركة فى المحافظة يصل إلى 9 منافذ تجزئة منهم

التموين: مليونا جنيه قيمة السلع المنصرفة فى قنا منذ مطلع الشهر
محمد مجدي

محمد مجدي

11:12 ص, الثلاثاء, 19 مارس 24

أكد عبد العزيز البحيرى مدير الشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية فى محافظة قنا أنه تم حتى الآن صرف سلع تموينية لحاملى البطاقات بقيمة مالية تصل إلى 2 مليون جنيه.

وقال البحيرى فى تصريحات لجريدة “المال” على هامش جولة تفقدية فى محافظة قنا إنه من المستهدف الوصول إلى 2.5 مليون جنيه إجمالى السلع التموينية المنصرفة للمستفيدين من الدعم التموينى على مستوى المحافظة.

وأضاف البحيرى أن عدد البطاقات التموينية فى محافظة قنا يبلغ 795 ألفا و938 بطاقة يستفيد منها 2 ملايين و485 ألفا و321 مواطنا، يقومون بصرف السلع التموينية من خلال 2500 بقال تمويني، و500 منفذ جمعيتي، و4 منافذ تجزئة تابعين للشركة المصرية لتجارة الجملة.

يشار إلى أن الشركة المصرية لتجارة الجملة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، وهى المسؤولة عن صرف السلع التموينية لجميع المنافذ فى القاهرة والجيزة والوجه القبلي، بينما الشركة العامة لتجارة الجملة مسؤولة عن مدن القناة والوجه البحري.

ولفت مدير الشركة المصرية لتجارة الجملة فى محافظة قنا إلى أن عدد فروع الشركة فى المحافظة يصل إلى 9 منافذ تجزئة منهم 4 مختصين بصرف السلع التموينية، إضافة إلى 250 مخزن وملحق لتخزين السلع التموينية والحرة المنصرفة على البطاقات المدعمة.

وأوضح البحيرى أن الشركة مستمرة فى إقامة معارض أهلا رمضان بتخفيضات تتراوح من 15 إلى 30 %، وذلك فى عدد 3 معارض بقنا وقوص وقفط، إضافة إلى تخصيص ركن أهلا رمضان فى الـ 9 منافذ تجزئة التابعين لها فى مدن المحافظة.

كان حسن القط مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية فى محافظة قنا قال فى تصريحات سابقة، إنه يتم ضخ نحو 500 طن من السلع الأساسية بمعارض أهلا رمضان فى المحافظة، إضافة إلى تسيير 3 سيارات سلعية متنقلة.

وأوضح القط، أن حصة المعرض الرئيسى المقام فى مركز قنا من السلع المطروحة به تبلغ 10 أطنان لكل من سلعتى السكر والأرز، و800 كرتونة زيت يوميا، كما أن10 سلاسل تجارية كبرى مشاركة فى معارض أهلا رمضان من خلال تخصيص ركن داخل كل سلسلة تجارية.