التموين : مخزون القمح المخصص لإنتاج الدقيق آمن تمامًا ويتجاوز 4 شهور

ناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ووزارة التموين والتجارة الداخلية جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي لتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار.

التموين : مخزون القمح المخصص لإنتاج الدقيق آمن تمامًا ويتجاوز 4 شهور
صفية حمدي

صفية حمدي

12:57 م, الجمعة, 3 أبريل 20

نفى مجلس الوزراء ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات تواصل اجتماعي من أنباء بشأن وجود عجز بمخزون الدقيق في مصر ، وأكدت وزارة التموين عدم وجود العجز .

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في تثريره لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات أنه قام بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، ونفت تلك الأنباء.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه لا صحة لوجود عجز بالمخزون الاستراتيجي لأي سلعة من السلع الغذائية سواء الدقيق أو غيرها.

وأوضحت الوزارة أن المخزون الاستراتيجي من القمح المُخصص لإنتاج الدقيق آمن تماماً ويكفي حاجة المستهلكين ولمدة تتجاوز 4 شهور.

وشددت وزارة التموين والتجارة الداخلية على شن حملات تفتيشية على الأسواق لمنع أي تلاعب أو ممارسات احتكارية بالسوق .

وذكرت في سياق متصل خلال تقرير مجلس الوزراء لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات أن هناك مخزون استراتيجي يتوافر من السلع يتجاوز 3 أشهر.

ونوهت إلى أن المخزون الاستراتيجي في بعض السلع الأساسية يتجاوز  6 أشهر، ويتم ضخ كميات وفيرة من السلع يومياً في الأسواق وجميع فروع المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين وفروع مشروع جمعيتي بشكل منتظم.

وذلك فضلاً عن توفير كميات من كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن في منافذ المجمعات الاستهلاكية وتزامناً مع اقتراب شهر رمضان الكريم.

وزارة التموين : شن حملات تفتيشية على الأسواق و اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي تاجر يتعمد إخفاء سلعة

وأضافت وزارة التموين أيضا أنه يتم شن حملات تفتيشية على الأسواق في كافة أنحاء الجمهورية، ويتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال أي تاجر يتعمد إخفاء سلعة غذائية من الأسواق بهدف تحقيق أرباح مضاعفة من خلال بيعها في المرحلة القادمة.

وفي النهاية ومن خلال تقرير توضيح الحقائق ورصد الشائعات ، ناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ووزارة التموين والتجارة الداخلية جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي لتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار.

وناشدوهم التواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين.

وطلبوا في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لبوابة الشكاوى الحكومية 16528، أو الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588.