«التموين»: فتح جميع المنافذ خلال وقفة وأول أيام عيد الأضحى

جميع المخابز سوف تعمل خلال أيام العيد ويتم توفير الدقيق مقدما

«التموين»: فتح جميع المنافذ خلال وقفة وأول أيام عيد الأضحى
محمد مجدي

محمد مجدي

2:37 م, الأثنين, 27 يوليو 20

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية إن جميع أجهزة وزارة التموين استعدت لعيد الأضحى المبارك وأن كل مديرية ستقوم بإنشاء غرفة عمليات ومتابعة للأسواق للتأكد من الذبح داخل المجازر دون مقابل.

وقال المصيلحي إن جميع المخابز سوف تعمل خلال أيام العيد ويتم توفير الدقيق مقدما كما يتم تسليمه للمخابز كمخزون من 3 إلى 5 أيّام احتياطي، موضحًا أن بعض المخابز طلبت إجازة بحيث يكون عدد المخابز التي حصلت على إجازة لا يزيد عن 10 الى 15%.

وتابع وزير التموين أنه تقرر فتح جميع منافذ البيع بالمجمعات الاستهلاكية وشركات الجملة وذلك خلال وقفة وأول يوم عيد الأضحى لاستمرار طرح اللحوم للمواطنين كما يتم توفير خراف حية بسعر 58 جنيهًا قائم بالاتفاق مع وزارة الزراعة فى عدد 36 شادرًا بـ16محافظة.

وقال إنه بجانب ذلك أيضا يتم استيراد خراف مبردة من السودان بسعر 90 جنيهًا للكيلو والضأن الطازج البلدي بـ100 جنيه، والمجمد البرازيلي 65 جنيهًا.

جاء ذلك خلال افتتاح ثاني فروع مجموعة اللولو الإماراتية على مساحة 8 آلاف متر مربع وباستثمارات تقدر بنحو 180 مليون جنيه وتوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة تصل الي 1000 فرصة عمل.

وأضاف المصيلحي أنه تم زيادة اللحوم الموردة لوزارة الأوقاف لصكوك الإضاحى الى 1000 طن لحوم بما يعادل 5000 آلاف رأس ماشية كما يتم طرح اللحوم البلدي في الأسواق من 90 إلى 120 جنيهًا.